الاتحاد الآسيوى يعلن آلية قرعة تصفيات أمم آسيا والمونديال

الجمعة، 11 مارس 2016 08:49 م
الاتحاد الآسيوى يعلن آلية قرعة تصفيات أمم آسيا والمونديال منتخب الإمارات -أرشيفية
د ب أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر لوكالة الأنباء الألمانية، أن الاتحاد الآسيوى لكرة القدم سيعلن قريبا آلية توزيع وإجراءات قرعة المنتخبات المتأهلة للتصفيات النهائية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 وعددها 12 منتخبا مقسمة على مجموعتين بواقع 6 منتخبات لكل مجموعة.

وأوضح المصدر، الذى لم يتم تسميته، أن الاتحاد الآسيوى سيعتمد على التصنيف الدولى الصادر فى شهر أبريل المقبل من الفيفا، لتحديد إجراءات القرعة المرتقبة بحيث يتم توزيع المنتخبات على ست مجموعات كل مجموعة تضم ترتيب زوجى وفردى بحسب التصنيف الدولى، بحيث لا تجمع أى مجموعة صاحب التصنيف الأول مع الثانى.

وكذلك لا يجتمع صاحب التصنيف الثالث مع الرابع بمجموعة واحدة والأمر يتطابق على التصنيف كاملا حتى اكتمال المجموعتين.

وستتنافس المنتخبات الـ12 المشاركة بالتصفيات على البطاقات المؤهلة لكأس العالم عن قارة آسيا، وذلك بتقسميها إلى مجموعتين كل مجموعة تضم ستة منتخبات ويتأهل أول وثانى كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم والثالث يلعب مع ثالث المجموعة الأخرى على نصف بطاقة للملحق الآسيوى المؤهل للعب مع صاحب نصف البطاقة من اتحاد الكونكاكاف.

وبحسب التواريخ المحددة ستنطلق التصفيات النهائية فى الأول من سبتمبر القادم، وتنتهى فى العاشر من أكتوبر 2017، والذى يصادف مباراة الإياب بين المتنافسين على نصف المقعد الآسيوى (الملحق).

فيما ستلعب مباراة الذهاب أمام منتخب الكونكاكاف فى السادس من نوفمبر 2017، وتلعب مباراة الإياب يوم 14 من الشهر نفسه لتحديد المنتخب الأخير المتأهل من القارتين.


أخبار متعلقة


- أبوظبى تستضيف حفل جوائز الاتحاد الآسيوى 2016










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة