الصحف البريطانية: أزمة اللاجئين واليمين يزيدان الضغط على ميركل مع بداية الانتخابات المحلية.. وأوباما يزور لندن لإقناع البريطانيين بالبقاء فى الاتحاد الأوروبى.. والعثور على 60 بريطانيا فى كشوف داعش

الأحد، 13 مارس 2016 05:28 م
الصحف البريطانية: أزمة اللاجئين واليمين يزيدان الضغط على ميركل مع بداية الانتخابات المحلية.. وأوباما يزور لندن لإقناع البريطانيين بالبقاء فى الاتحاد الأوروبى.. والعثور على 60 بريطانيا فى كشوف داعش أنجيلا ميركل - المستشارة الألمانية
إعداد رباب فتحى ونورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


الأوبزرفر:
أزمة اللاجئين واليمين يزيدان الضغط على ميركل مع بداية الانتخابات المحلية


1 (2)



قالت صحيفة "الأوبزرفر" البريطانية إن أزمة اللاجئين وتزايد ضغط اليمين على المستشارة الألمانية، إنجيلا ميركل دفعها للتصرف على غير عادتها الأيام الماضية، فرغم أن ابنة القسيس احتفظت بأخلاقيات البروتستانت طيلة فترة عملها كمستشارة، وحرصت على عدم شرب الخمر خلال فترة الصوم الكبير، إلا أنها ظهرت مؤخرا وهى تشرب بعض من أفضل أنواع البيرة .

وأضافت الصحيفة أن ميركل سافرت خلال الأيام الماضية فى أماكن متفرقة من ألمانيا لتعزيز فرص حزبها "الديمقراطى المسيحى" قبل انتخابات اليوم الأحد، وحاولت أن تظهر كأنها "واحدة من الناس" على حد تعبيرها، ومع ذلك أكد أحد مساعديها أن البيرة كانت بلا كحول.

وأوضحت "الأوبزرفر" أن الرسالة التى نصحها مستشاروها بها هدفها مواجهة أكثر الاختبارات صعوبة خلال عملها كمستشارة لمدة عشرة أعوام، فى الوقت الذى يتجه فيه الألمان لصناديق الاقتراع فى ثلاث ولايات.
وتعتبر الجريدة أن سياسة ميركل تجاه المهاجرين حيث استقبلت بلادها أعدادا هائلة منهم واتبعت سياسة الباب المفتوح لاستقبالهم تحولت لتسبب انقساما بين المواطنين الالمان الذين استقبلوا المهاجرين السوريين أول الأمر بالأحضان وعبوات المياه فى محطة قطارات ميونيخ ثم بعد ذلك قام عدد منهم بشن هجمات على أماكن إقامة المهاجرين.

وتضيف الجريدة أن حزب الاتحاد الديمقراطى المسيحى الذى تآكلت شعبيته عبر البلاد كنتيجة مباشرة لسياسة ميركل من المهاجرين ينتظر ان يواجه صعوبات جمة للحصول على أغلبية فى الانتخابات.


الإندبندنت أون صنداى:
أوباما يزور لندن الشهر المقبل لإقناع البريطانيين البقاء فى الاتحاد الأوروبى



1 (1)


قالت صحيفة إندبندنت أون صنداى، إن الرئيس الأمريكى باراك أوباما سيزور لندن فى أبريل، وسيحث الناخبين البريطانيين على تأييد بقاء بلادهم فى الاتحاد الأوروبى . ويصوت البريطانيون فى يونيو بشأن ما إذا كانت بلادهم تبقى جزءا من أكبر تكتل تجارى فى العالم وقال أوباما سابقا، إنه يريد أن تبقى بريطانيا فى الاتحاد الأوروبى وتساعد فى الحفاظ على شراكة ما بعد الحرب بين أمريكا وأوروبا. وتشير معظم استطلاعات الرأى إلى انقسام الناخبين مع وجود عدد كبير من الناخبين لم يقرروا موقفهم بعد. ومن المقرر أن يحضر أوباما، معرضا للتكنولوجيا فى.
ألمانيا فى أواخر أبريل وقال مصدر لصحيفة إندبندنت، إنه سيزور العاصمة البريطانية فى ذلك الوقت تقريبا. وامتنع البيت الأبيض عن التعليق ولم يعط مكتب رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون تعليقا فوريا


الدايلى ميل:
العثور على 60 بريطانيا فى كشوف داعش المسربة ومنفذ هجمات باريس


1 (3)

أكدت الشرطة البريطانية عثورها على 60 بريطانيا فى كشوف تنظيم داعش، التى تم تسريبها أول أمس الخميس على فضائية سكاى نيوز، وبها استمارات التحاق هؤلاء الأشخاص فى التنظيم، ومذكور فيها أسماء هؤلاء الأشخاص وأسماء عائلاتهم ووظائفهم وأماكن سكنهم وأرقام هواتفهم المحمولة بدقة شديدة.
وقال الموقع الإلكترونى لصحيفة "دايلى ميل" البريطانية، إن بعض الأسماء الواردة فى الكشوف، كانت معلومة بالفعل لدى الشرطة، ومنهم من نفذ عملية أو أكثر من العمليات الإرهابية، مثل سامى عميمور منفذهجمات باريس فى نوفمبر 2015، وفؤاد محمد أجاد وعمر إسماعيل مصطفى، اللذين تم اتهامهم بقتل 90 شخصا فى هجمات إرهابية، الأمر الذى يؤكد صحة الوثائق بالفعل، ومن بينهم أيضاً عريسان جدد تزوجا من فترة قريبة فى مدينة مانشستر الإنجليزية.

وأضاف الموقع موضحاً، إن الشرطة تعرفت أيضاً على شخص آخر أيضاً يدعى "محمد جاكير على" -18 عاما- والذى وقع استمارة للالتحاق بصفوف داعش، بالرغم من أنه كان من الطلاب المتفوقين فى كلية الحقوق بجامعة ويست مينستر الإنجليزية، إلا أنه تركها بعد الترم الأول وتطوع ليكون إرهابى، ومات بعدها بـ7 أسابيع فى أول هجوم إرهابى له.


موضوعات متعلقة:


- الصحف الأمريكية: داعش أجبر السبايا الإيزيديات على استخدام وسائل منع الحمل.. تحول موسم الانتخابات الأمريكية إلى العنف وترامب يطلق قوى الظلام.. وبوادر أمل مع حلول الذكرى الخامسة للثورة السورية

- الصحافة الإسرائيلية: حاخام إسرائيلى يفتى: قتل الفلسطينى بدون محاكمة حلال وتقرب للرب.. مقتل إسرائيلى بعد انفجار سيارة مفخخة بتل أبيب.. الإرهاب والتطرف مزقا العالم الإسلامى وحولاه إلى متاهة.

- الصحافة الإسبانية: دراسة أمريكية: البعوض المعدل وراثيا "صديق البيئة".. الممثلة الإسبانية نيريا باروس تعترف بإصابتها بفيروس زيكا.. ميركل تواجه أول اختبار انتخابى سياسى بعد أزمة اللاجئين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة