نائب: تعديلات قانون الشرطة ترسخ مبدأ المساواة بين الداخلية والمواطن

الأحد، 13 مارس 2016 06:42 م
نائب: تعديلات قانون الشرطة ترسخ مبدأ المساواة بين الداخلية والمواطن النائب إيهاب الطماوى
كتب رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب إيهاب الطماوى، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، إن مجمل التغيرات والإضافات التى وردت بمشروع قانون تعديلات الشرطة التى أوصى الرئيس عبد الفتاح السيسى بها وعرضها على مجلس النواب، جيدة وترسخ لمفهوم احترام الدستور والقانون والمساواة بين رجل الشرطة والمواطن.

وأوضح الطماوى لـ"اليوم السابع" أن المادة 42 من القانون، التى جاءت تحت بند "يحظر على" حددت بدقة متناهية واجبات وحقوق الضابط كما جاء فى الدستور المصرى مشيرًا إلى أنها ركزت على ألا يستفيد رجال الشرطة من مناصبهم وألا يوسطوا أو يتوسطوا لتفعل مبدأ المساواة مشيرًا إلى أن تلك التعديلات تؤكد صدق نوايا الشرطة فى إجراء تعديل يتماشى مع الدستور المصرى.

وأشار عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار إلى أن المادة 42 حظرت على ضابط الشرطة إفشاء الأسرار، وأن لا يستفيد من عملة بانتزاع ورقة بهدف تسريبها لافتًا إلى أن هذا الأمر أصبح مجرم طبقًا للتعديل الجديد.



موضوعات متعلقة..


- ننفرد بنشر النص الكامل لتعديلات "الشرطة" قبل ساعات من إرساله لـ"النواب"



- "اليوم السابع" ينشر نص مشروع اللائحة الداخلية لـ"النواب"بعد موافقة البرلمان.. يتضمن 440 مادة وجار ضبط صياغته فى "اللجنة الثلاثية" تمهيدا لإحالته لمجلس الدولة.. والانتهاء من الصياغة النهائية غدا









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة