بيان لـ"المصريين الأحرار":الحكومة لم تلتق الحزب ولم تستمع لوجهة نظرنا

الإثنين، 14 مارس 2016 05:08 م
بيان لـ"المصريين الأحرار":الحكومة لم تلتق الحزب ولم تستمع لوجهة نظرنا عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار
كتب رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال شهاب وجيه المتحدث باسم المصريين الأحرار، فى بيان صادر عن الحزب، اليوم الاثنين، إن الحكومة لم تتواصل مع الحزب حتى الآن، وأن رئيس الوزراء لم يلتق بالحزب ولم يستمع لرؤيته، مشيرًا إلى أن ما يتم تداوله فى هذا الشأن غير صحيح.

وأضاف: هناك سوء تعامل مع التوصيات المنسوبة للبرلمان الأوروبى، موضحًا أن البيان الذى يتم تداوله فى وسائل الإعلام مختلف تماما عما جاء فى بيان "حزب الخضر" أحد الكتل البرلمانية الذى تم التعامل معه على أنه بيان البرلمان الأوروبى.

وتابع وجيه: "البيان الذى أصدره البرلمان الأوروبى خرج مكونا من ١٤ نقطة، وهو مفهوم ويمكن مناقشته والتعامل معه"، موضحا أنه يعتمد على فكرة إدانة، تعذيب وقتل الطالب الإيطالى، ولم يتهم أى جهة بقتله، لافتا إلى أن رد فعل مؤسسات الدولة الرسمية مع البيان قد يضر الدولة المصرية.

وأشار المتحدث باسم المصريين الأحرار إلى أن الدكتور عصام خليل رئيس الحزب، سيلتقى الملحق السياسى للاتحاد الأوروبى فى مصر، غدا الثلاثاء، للحديث حول بيان البرلمان الأوروبى الأخير وإدانته لمصر.

وأكد وجيه أن حزب "المصريين الأحرار" تواصل مع بعض الأحزاب والقوى السياسية لتوضيح بعض النقاط، مؤكدًا على أهمية التعاون بين مصر وأوروبا، مشيرًا إلى ضرورة مراعاة التعامل مع هذه الأزمة بشكل عاقل ومتزن، خاصة وأن أوروبا شريك مهم جدًّا لمصر.

وأثنى المتحدث باسم المصريين الأحرار، على قرار الحكومة بتحريك سعر الدولار، حيث وصفه بالجيد، موضحًا أن المصريين الأحرار طالب بتطبيقه منذ فترة ، مشيرًا إلى أن قوة الاقتصاد لا تتمثل فى سعر العملة، وإنما تتعلق بالميزان التجارى للدولة، لافتًا إلى أن مصر لديها عجز فى ميزان الصادرات والواردات.

وأضاف المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، أن البعض يرى أن الحل هو تقليل الاستيراد، لكن الأهم من ذلك هو زيادة صادرتنا لأن ذلك يمنحك مزيدا من فرص العمل، وأن زيادة الصادرات سيتم من خلال زيادة الاستثمار الداخلى.

وعلى صعيد الائتلافات قال وجيه، فى بيان الحزب، إن التحالف الذى يؤسسه الحزب داخل البرلمان، يحمل نفس الأهداف التى حملها حزب المصريين الأحرار، فى الانتخابات البرلمانية، كتشجيع الاقتصاد، وخلق مزيد من فرص العمل من أجل النهوض بالدولة المصرية ككل.



موضوعات متعلقة:


رسميا.. البنك المركزى يخفض اليوم الجنيه أمام الدولار لـ895 قرشا (تحديث)

شهاب وجيه: اعتراف البنك المركزى بالسعر الحقيقى للدولار قرار جيد









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة