أخبار المغرب اليوم .. المملكة تصعد لهجتها بشان خلافها مع بان كى مون

الجمعة، 18 مارس 2016 04:39 م
أخبار المغرب اليوم .. المملكة تصعد لهجتها بشان خلافها مع بان كى مون الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار المغرب اليوم


بدأ المغرب فى تنفيذ الإجراءات المقررة التى أعلن عنها ضد التصريحات الأخيرة لبان كى مون، وسلمت البعثة الدائمة للمملكة المغربية في نيويورك لائحة للأشخاص المعنيين بالتقليص فى المكوّن المدنى والسياسى لبعثة الأمم المتحدة لتنظيم استفتاء فى الصحراء الغربية، أو ما يعرف اختصارًا بالمينورسو.

وأكد بلاغ من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون أن المغرب سلم للأمانة العامة للأمم المتحدة لائحة الأشخاص المعنيين بهذا التقليص، والذين سيطلب منهم المغرب مغادرة منطقة الصحراء الغربية التى يديرها المغرب وتعتبرها الأمم المتحدة "إقليما غير متمتع بالحكم الذاتى".

وقالت أخبار المغرب اليوم، إن المغرب صعد لهجته بشأن الخلاف مع الامين العام للأمم المتحدة بخصوص نزاع الصحراء، مهددا باتخاذ اجراءات قريباً، وكان المغرب قد قرر فى وقت سابق تقليص مساهمته المدنية فى بعثة الامم المتحدة فى هذه المنطقة، حيث قال وزير الخارجية المغربى صلاح الدين مزوار للصحافيين قبل اجتماع لمجلس الامن "اتخذ المغرب قرارات لا عودة عنها، ويتم حاليًا درس قرارات اخرى".

ومن أخبار المغرب أيضاً توقيع المغرب رزمة اتفاقيات مع روسيا على هامش زيارة الملك محمد السادس إلى موسكو، خلال الأسبوع الجارى، ولاقى هذا صدى محليًا وإقليميًا، بإمكانية تطوير العلاقات الاقتصادية والمبادلات التجارية بين البلدين، خاصة مع ارتفاع التوتر بين الرباط والاتحاد الأوروبى والأمم المتحدة.

الموضوعات المتعلقة..




- الاتحاد الأفريقى لكرة اليد ينقل مباراة السوبر إلى المغرب ويؤجلها أسبوعين

- Iggy azalea وسعد المجرد ينضمان رسميا إلى مهرجان موازين












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة