خطيب الحسين: الهندوس كانوا يحرقون المرأة بموت زوجها والإسلام كرمها

الجمعة، 18 مارس 2016 02:31 م
خطيب الحسين: الهندوس كانوا يحرقون المرأة بموت زوجها والإسلام كرمها مسجد الحسين - أرشيفية
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد خطيب مسجد الحسين، أن هناك الكثير من الديانات أهانت المرأة وكانت تنظر لها على أنها ينبوع المعاصى، مشيرا إلى أن الهندوس كانوا يحرقون المرأة فوق جثة زوجها عندما يموت.

وأضاف خطيب الحسين، فى خطبته اليوم الجمعة، أن الإسلام ورسوله الكريم محمد صلى الله عليه وسلم كرما المرأة أما وأختا وابنة وزوجة، قائلا: "يا أيها الرجال اتقوا الله فى النساء، فالمرأة بنت المجتمعات وأنشأت الدول وساهمت فى بناء الديانات".

وتابع خطيب مسجد الحسين، أن الرسول صلى الله عليه وسلم أوصى بالنساء خيرا، ضاربا نماذج من النساء على مدى التاريخ ممن نصرن دين الله، ومنهن آسية امرأة فرعون التى أعلنت توحيدها لله فى بيت رجل قال أنا ربكم الأعلى، مؤكدا أن فرعون هددها وعذبها فقالت رب ابنى لى بيتا فى الجنة ونجنى من فرعون وعمله وخرجت روحها وهى مسلمة.

وأشار خطيب الحسين إلى أن امرأة فرعون نصرت ماشطة ابنة فرعون عندما عذبها بسبب توحيدها لله، حيث إن الماشطة قالت لفرعون اقض ما أنت قاض لن تقضى إلا هذه الحياة الدنيا إنى آمنت بالله ووحدته فوضع الزيت على النار وجعله يغلى لأعلى درجات الغليان، وكان يلقى أبناءها فى الزيت أمام أعينها فأخذ بولدها الأكبر وألقاه فى الزيت وأخذ جسده يذوب وهو يقول أصبرى يا أماه فموعدنا مع الله.

وتابع خطيب الحسين، أن فرعون استمر فى إلقاء أبناء الماشطة فى الزيت أمام أعينها حتى وصل للطفل ذى الـ3 أشهر أمام أعين والدته فأنطق الله الرضيع فقال لأمه اقتحمى يا أماه فموعدنا مع الله ثم أنهى ذلك بإحراق الماشطة نفسها ما جعل امرأته تنفعل وتعترف له بتوحيدها لله وأخذ يعذبها هى الأخرى.

وأكد خطيب الحسين أن السيدة خديجة أقرأها الله السلام وبشرها ببيت فى الجنة إلى جانب مريم بنت عمران وآسية امرأة فرعون، وكذلك السيدة عائشة زوجة رسول الله وباقى زوجات النبى وغيرهن ممن نصرن دين الله، قائلا: "يا نساء الإسلام إن الدولة تنتظر منكن الكثير اعتزوا بدينكن وتمسكوا بإسلامكن وعليكن بالجهاد الذى لا شوكة فيه بتربية الأولاد ولتتقوا الله فى النشئ ولا تتبعن الذين يدعونكن للفحشاء والتبرج فأنتن بنات فاطمة الزهراء".

ووجه خطيب الحسين حديه للرجال قائلا: "أيها الرجال اتقوا الله فى النساء فخيركم خيركم لأهله والله ساوى بين الرجل والمرأة فى الجزاء والثواب".



موضوعات متعلقة..



خطيب الأزهر: الإسلام كرم المرأة وأعطاها مكانتها الحقيقية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة