بالفيديو.. رئيس كازاخستان يدلى بصوته فى الانتخابات البرلمانية

الأحد، 20 مارس 2016 09:50 ص
بالفيديو.. رئيس كازاخستان يدلى بصوته فى الانتخابات البرلمانية الرئيس الكازاخستانى يدلى بصوته فى الانتخابات البرلمانية
رسالة كازاخستان - محمد سعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدلى الرئيس الكازاخستاتى نور سلطان نزار بييف منذ قليل بصوته فى صناديق الاقتراع، لاختيار 107 نائب فى انتخابات برلمانية مبكرة بهدف تسريع عملية الاصلاحات الاجتماعية والاقتصادية واستكمال مسيرة الديمقراطية التى يتبناها الرئيس نور سلطان بعد قراره بحل البرلمان.

ودعا بإجراء انتخابات مبكرة وتوحيد الأمة فى ظل وضع اقتصادى صعب تشهده المنطقة بعد أن دعا أعضاء البرلمان فى جلسة عامة فى يناير الماضى اتفقوا فيها مع الرئيس على حل المجلس وتحديد موعد لانتخابات برلمانية مبكرة.

وحث الرئيس نزار بييف الشعب الكازاخستانى على المشاركة فى هذه الانتخابات من مواصلة الاصلاحات والتدليل على وحدة البلاد من خلال التصويت بكثافة.

ويتنافس فى هذه الانتخابات ستة أحزاب هى الحزب الحاكم "نور أوتان"- نور الوطن، حزب " اك جول "- الدرب المضىء، حزب "آويلْ"- القرية، حزب الشعب الشيوعى كازاخستان- كنبك، الحزب الوطنى الديمقراطى الاشتراكى- أسدب و وحزب "بيرليك"- الوحدة. ويجب على أى حزب الحصول على 7% من الأصوات لدخول البرلمان.

ويشارك فى الانتخابات التى تشهدها كازاخستان صباح اليوم أكثر من 600 مراقب من المنظمات الدولية والدول الأجنبية.

أما الكازاخستانيون المتواجدون فى الخارج فهناك 65 لجنة انتخابية فى دول العالم المختلفة وتتواجد داخل سفارات كازاخستان فى تلك الدول للإدلاء بأصواتهم داخل السفارة فى نفس اليوم.




موضوعات متعلقة :



- مسئول كازاخى: اتفقنا مع مصر على التعاون الشامل فى العديد من القضايا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة