خطوط الجزائر الجوية تعلق رحلاتها لبروكسل والإمارات تحذر من السفر لبلجيكا

الثلاثاء، 22 مارس 2016 04:04 م
خطوط الجزائر الجوية تعلق رحلاتها لبروكسل والإمارات تحذر من السفر لبلجيكا تفجيرات بروكسل
الجزائر ـ أبوظبى(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار بلجيكا



علقت شركة الخطوط الجوية الجزائرية رحلاتها إلى العاصمة البلجيكية (بروكسل)، وذلك إثر الهجمات الإرهابية التى استهدفت مطار بروكسل ومحطة مترو الأنفاق بمالبيك ببلجيكا صباح الثلاثاء، وأسفرت عن مصرع وإصابة العشرات.

وقال الرئيس التنفيذى للخطوط الجوية الجزائرية عبدو بودربالة أنه تم تعليق عملية بيع التذاكر باتجاه بروكسل حتى إشعار آخر، مشيرا إلى عدم وجود رحلات للشركة باتجاه بروكسل اليوم، مؤكدا فى الوقت ذاته عدم تسجيل أى إصابات بين موظفى مكتب الشركة بمطار بروكسل.

وأدانت الجزائر بشدة التفجيرات التى استهدفت صباح الثلاثاء، العاصمة البلجيكية بروكسل ووصفتها بالإعتداءات الإرهابية الجبانة والشنيعة.

وذكر بيان صدر عن وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية، أن هذه الإعتداءات توضح مجددا الوجه البشع للإرهاب الذى يحتقر حياة البشر والقيم الإنسانية المشتركة، مؤكدا تضامن الجزائر مع مملكة بلجيكا وشعبها ومتقدما بتعازيها لهم ولعائلات الضحايا.

وجددت الخارجية الجزائرية فى بيانها رفض الجزائر التام للإرهاب واستعدادها لمواصلة التعاون مع جميع الفاعلين الدوليين من أجل استئصاله نهائيا، مؤكدة أنه لبلوغ ذلك يجب أن تأخذ مكافحة الإرهاب الشاملة بعين الإعتبار ضرورة معالجة الجذور التى تستمد منها هذه الآفة قدرتها على إلحاق الضرر.

من جهتها حذرت دولة الإمارت الثلاثاء، مواطنيها من السفر إلى بلجيكا وذلك فى ظل الأوضاع الأمنية الراهنة التى تشهدها البلاد ورفع الحكومة البلجيكية درجة التأهب إلى المرحلة القصوى.

ونقلت وكالة الانباء الإمارتية (وام) تأكيد وزارة الخارجية فى بيان لها سلامة جميع المواطنين الإماراتيين المتواجدين حاليا فى العاصمة البلجيكية بروكسل.

وشددت على ضرورة تجنب مواطنيها المتواجدين فى مدينة بروكسل استخدام المواصلات والنقل العام وأخذ الحيطة والحذر عند التواجد فى الأماكن العامة إلى حين هدوء الأوضاع فى المدينة وضرورة الاسئناس بالتنبيهات الصادرة من الحكومة البلجيكية وبعثة الدولة لدى بلجيكا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة