خلال لقاء الرئيس بالمثقفين..

ضياء رشوان: اقترحت إصدار قانون العفو الشامل وإنشاء وزارة لحقوق الإنسان

الثلاثاء، 22 مارس 2016 07:25 م
ضياء رشوان: اقترحت إصدار قانون العفو الشامل وإنشاء وزارة لحقوق الإنسان ضياء رشوان
كتبت ابتسام أبودهب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور ضياء رشوان، نقيب الصحفيين السابق، إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع المثقفين والكتاب اليوم كان جيداً بشكل عام، وكان حوالى 90% من القضايا التى تم طرحها ونقاشها كانت قضايا خاصة بالأحوال الداخلية، و80% منها كانت سياسية.

وأضاف "رشوان" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تحدث فى اللقاء حول أربعة محاور تخص الشباب وحقوق الإنسان والتنمية الاقتصادية والإعلام، وكان من ضمن الاقتراحات التى قدمتها هى إلغاء عقوبة الحبس لقضايا النشر، وأن يتم إخلاء سبيل جميع المحبوسين والمحتجزين، والأهم من ذلك طرحت فكرة وجوب إقرار ما يسمى بـ"العفو الشامل" يشمل قانون يقره مجلس النواب وينص على إلغاء الاتهام من أساسه وليس العقوبة.

وتابع ضياء رشوان: "كان من ضمن الاقتراحات أيضاً إنشاء وزارة لحقوق الإنسان، والاهتمام بمشروع قانون العمل الجديد، ودراسة إنشاء صندوق للبطالة، وإن لم يكن هناك إمكانية مادية له من الممكن أن نفكر فى مساعدات خارجية".

واختتم "رشوان" كلامه قائلا: "إن مجموعات العمل التى اقترح عملها الرئيس عبد الفتاح السيسي ستبدأ عملها فورا بدءا من الغد، حيث إن وجود اقتراحات محددة يكفى لبدء تنفيذ اللجنة ومن المقرر عرض الاقتراحات فى الاجتماع بعد شهر من الآن".


موضوعات متعلقة..


- نبيل فاروق: علينا تنظيم التعامل مع مواقع التواصل لمواجهة حروب الجيل الرابع











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة