طيار سابق فى "فلاى دبى":إرهاق مساعد الطيار من أسباب تحطم طائرة الإمارات

الثلاثاء، 22 مارس 2016 04:07 م
طيار سابق فى "فلاى دبى":إرهاق مساعد الطيار من أسباب تحطم طائرة الإمارات تحطم طائرة فلاى دبى
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار روسيا



قال طيار سابق فى شركة "فلاى دبى" أن مساعد الطيار بحادثة تحطم الطائرة الإماراتية فى روسيا كان مرهقا بشدة بعد عمل لمدة 11 يوما متواصلة قبل وقوع الحادث.

وأضاف أن أعباء العمل المفرطة للطيارين فى "فلاى دبى" أمر شائع، حيث يتم وضع الجدول الزمنى للرحلات بشكل لا يسمح للطيارين بالحصول على ما يكفى من الراحة قبل الطيران.

وذكرت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية الثلاثاء، أن المحققين يدرسون حاليا عدة سيناريوهات يمكن أن تكون قد تسببت فى الحادث، من بينها الخطأ البشرى، والعطل الفنى، والظروف الجوية القاسية.

ووفقا للطيار السابق، أظهر استطلاع للرأى أُجرِى بين طيارى الشركة أن نسبة 80% منهم قالوا أنه كان بالإمكان تعرضهم لحادث بسبب الإرهاق الشديد، حيث حدثت حالات غلب فيها النعاس طيارى "فلاى دبي" خلال الطيران.

وأكد الطيار السابق أن طيارًا فى "فلاى دبي" رفع تقريرا عن السلامة للشركة، قائلا أنه "قد غلبه النعاس بعد إقلاعه من إحدى المحطات، وربما ظل نائما لمدة ثمانى دقائق".

وكانت تقارير صحفية روسية قد أفادت، أمس الاثنين، نقلا عن مصادر مطلعة، بأن حادث التحطم ربما نجم عن تجمد حركة عجلة قيادة الطائرة بسبب درجات الحرارة المنخفضة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة