تحيا ستات مصر

فى نهاية شهر المرأة..بالصور 10 وجوه للمرأة المصرية تستحق التحية

الثلاثاء، 22 مارس 2016 10:00 م
فى نهاية شهر المرأة..بالصور 10 وجوه للمرأة المصرية تستحق التحية تكريم سيدات مصر
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ست بيت بسيطة تجاعيد وجهها تحمل شقاء وتعب السنين، وأخرى أرستقراطية تحارب وتناضل من أجل الحفاظ على كرامة المرأة واسترداد حقوقها الضائعة وسط مجتمع ذكورى، طفلة موهوبة قررت أن تشق طريقها نحو النجاح والإبداع منذ نعومة أظافرها، فتاة ثورية انطلقت مدافعة عن الغلابة والمساكين رافعة صوتها مطالبة بالحرية والعدالة الاجتماعية، زوجة لم تتخل عن أسرتها ولعبت كل الأدوار أم وأب وتحدت قدراتها العضلية لتوفر قوت يومها.

إذا بحثنا فى كل هذه الحالات نجدها تجتمع فى أمرأة واحدة دون غيرها إنها " المرأة المصرية" المثال للتضحية والقوة وتحدى الصعاب والظروف وإجادة حسم معركتها مع الأقدار لصالحها، فعلى الرغم من اختلاف الطبقات و الشرائح المجتمعية والعادات والتقاليد وطبيعة الحياة إلا أن سيدات مصر متفقين على صفات الجدعنة والمسئولية والتفانى والإرادة.

لذلك فى نهاية شهر مارس والذى يعد شهراً للمرأة ترصد عدسة "اليوم السابع" 10 وجوه لسيدات من هذه البلد كانوا نماذج للمرأة المصرية التى تستحق مليون سلام وتحية، فبداية من "أمينة وفاطمة وليلى وفاتن وغيرهن" من السيدات المشاركات بالانتخابات المصرية والبرلمانية بكل جدية، وفاطمة وزينب وأم إبراهيم وفلانة وعلانة أمهات العائلات لأسر بأكملها، و منه، أيه، زيزى، نورا وهايدى وفرحة الفتيات اللاتى كسرن القيود الذكورية ومارسن الرياضة التى يفضلونها حتى وإن كانت كرة القدم أو المشاركة فى مارثون قيادة الدرجات النارية متحديات للتحرش، وصولاً للأم تريزا وأرين ومارينا ومريم التى تشعل الشموع للعذراء مصلية بأسماء أولادها وغيرها من أبناء المسلمين، والحاجة عائشة وخديجة وأم محمد الساجدة على مصليتها راكعة لربها متمنية الخير لبلادها، وغيرها من الوجوه التى تحكى عنها الصور وتخلد بها وجوه للمرأة المصرية فى ظروف تختلف ملابساتها ولكنها تبقى دائماً معبرة عن قوة المرأة المصرية.

تحيا ستات مصر (2)
سيدات بالمسجد


تحيا ستات مصر (3)
تكريم الأمهات المثاليات


تحيا ستات مصر (4)
تحيا الأم المصرية


تحيا ستات مصر (5)
ستات تحدت الفقر بالابتسامة


تحيا ستات مصر (6)
ست بمليون رجل


تحيا ستات مصر (7)
وجوه مصرية


تحيا ستات مصر (8)
المصريات بالكنيسة


تحيا ستات مصر (9)
مسيحيات يشعلن الشموع للعذراء


تحيا ستات مصر (10)
مصريات شاركن بالانتخابات


تحيا ستات مصر (11)
فتيات كسرن القواعد


تحيا ستات مصر (12)
الرياضة من حقهن


تحيا ستات مصر (13)
زغروطة مصرية




موضوعات متعلقة



رئيس "القومى للمرأة" تطالب القضاة بمساندة وصول المرأة لمنصة القضاء


نصائح للأمهات عشان تكملى رسالتك وانتى بصحتك

فى شهر المرأة.. 10 قصص تسرد تفاصيل كفاح الست المصرية على صفحات السوشيال ميديا.. أم ياسمين تصارع العمى ببيع الفراولة.. أمل لم يوقفها بتر قدمها عن العمل.. والسيدة عز طالبة إعدادى فى السبعين من عمرها









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة