منتجا "خانة اليك"و"بتوقيت القاهرة" يوضحان حقيقة تعدى "مسقط السينمائى" على حقوقهما

الجمعة، 25 مارس 2016 01:40 ص
منتجا "خانة اليك"و"بتوقيت القاهرة" يوضحان حقيقة تعدى "مسقط السينمائى" على حقوقهما أبطال العمل
كتب: عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت المنتجة إيمان خليل مشرف عام الإنتاج لفيلمى "بتوقيت القاهرة" و"خانة اليك"، حقيقة تعدى إدارة مهرجان مسقط السينمائى على الحقوق الأدبية والمادية لشركة "إيمدج"، للمنتج سامح العجمى، بعد عرض المهرجان لفيلمى الشركة دون علمها، فى الوقت الذى طالبت فيه المهرجان بعدم عرض العملين ضمن فعالياته.

وسردت مشرفة عام إنتاج "إيمدج" فى تصريحاتها لـ"اليوم السابع"، تفاصيل الأزمة منذ البداية.

وقالت المشرفة، تلقيت من إدارة مهرجان مسقط، طلب بعرض فيلمى شركة "إيمدج"، وهما "بتوقيت القاهرة"، للنجم الكبير الراحل نور الشريف، ليعرض على هامش فعاليات المهرجانات فى إطار تكريم المهرجان للنجم الراحل، وفيلم "خانة اليك"، ليشارك داخل المسابقة الرسمية للمهرجان.

وأضافت إيمان خليل، أنها رحبت بالأمر منذ البداية، على الرغم من أن مخاطبات المهرجان لها، كانت فى إطار شفوى فقط ليس أكثر، دون وجود خطابات رسمية، ولكنها وثقت فى إدارة المهرجان على حد قولها، مشيرة إلى أنها أرادت الوقوف بجانبه منذ البداية، خاصة بعد أن أعلنت إدارته عن ضعف إمكانياته المادية.

وتابعت مشرفة عام إنتاج شركة "إيمدج" حديثها قائلة: وافقت على شروط المهرجان، رغم عدم الإستفادة منه بأى شئ، خاصة وأنه طالب بأن أتحمل نفقة إرسال الفيلمين لمسقط.

وأوضحت خليل، أنها أرسلت بالفعل الفيلمين، وتم توجيه الدعوة لها للحضور كمشرفة عام إنتاج أفلام شركة "إيمدج"، بالإضافة للمنتج سامح العجمى، ومخرج الفيلمين أمير رمسيس، وتم الإتفاق على إرسال تذاكر "economy"، بعد أن أخطرتها إدارة المهرجان، بأن كل الحضور من الوفد المصرى محجوز لهم نفس تذاكر الطيران بنفس الدرجة، عدا الفنان كريم عبد العزيز ووالده المخرج محمد عبد العزيز.

وأشارت إلى أنها وافقت بالفعل على ذلك، لكن فوجئت بأن كل الوفد المصرى، تم إرسال له تذاكر "business class" ماعدا هى والمنتج سامح العجمى والمخرج أمير رمسيس، الأمر الذى أعتبرته خليل إهانة كبرى لشركة "إيمدج"، وعندما أعلنت لإدارة المهرجان رفضها الكامل للتعامل مع الشركة بهذا الشكل الذى لا يليق بها، قالت لها فاطمة السلمى مديرة المهرجان، أنها موافقة على تغيير تذاكر الطيران لها وللمنتج سامح العجمى والمخرج أمير رمسيس، ولكن عليهم أن يتحملوا فرق ثمن التذاكر، الأمر الذى أعتبرته إيمان خليل إهانة أكبر من الأولى، على حد وصفها.

وأكدت، أنها لن تتهاون فى حق أفلام شركة "إيمدج"،وستحصل على حقها بالقانون، بعد السطو على أفلامها من إدارة مهرجان مسقط، موضحة أنها قامت بالفعل بتقديم شكوى رسمية لغرفة صناعة السينما، وتم مهاتفة وزير الثقافة حلمى النمنم، ونفس الوضع للمخرج خالد عبد الجليل رئيس قطاع الإنتاج الثقافى، موضحة أن جلال أكد أنه سيدعو لإجتماع طارئ لإتخاذ موقف ضد مهرجان مسقط، وتم إخطار المخرج عمر عبد العزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية، ومسعد فودة نقيب المهن السينمائية.

ومن جانبه قال المنتج سامح العجمى، إنه عندما هاتف خالد الزدجالى رد على إيمان خليل مشرفة عام الإنتاج بطريقة غير لائقة وقال لها "اللى عايزة تعمليه اعمليه".

وأعلن العجمى رفضه التام، لاستخدام رئيس مهرجان مسقط، للفظ زوجة المنتج، مشيرا إلى أن إيمان خليل هى مشرفة عام إنتاج شركة "إيمدج"، ولها دور فعال فى الشركة لا يمكن إغفاله، فهى المسئولة عن كل تحركات أفلام الشركة، كما أعلن العجمى عن إندهاشه التام من الموقف السلبى للمخرج عمر عبد العزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية، والمتواجد هناك فى المهرجان، وعدم إتخاذه لأى إجراءات تحمى حقوق أفلام منتج مصرى.

وأوضح العجمى أنه تلقى على مدار اليومين الماضيين، مكالمات من عدد كبير من منتجين بالأردن والجزائر وعدد من الدول العربية، بعدم السكوت عن حقه وحق أفلام شركته المسلوبة من إدارة مهرجان مسقط، فى الوقت الذى صمت فيه رئيس اتحاد النقابات الفنية، ولم يتحدث عن حقوقه الأدبية والمادية كمنتج مصرى.


صناع-فيلمى-خانة-اليك-وبتوقيت-القاهرة-(1)

صناع-فيلمى-خانة-اليك-وبتوقيت-القاهرة-(2)

منتجا-بتوقيت-القاهرة-وخانة-اليك









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة