أستاذ علوم سياسية: بيان الحكومة طموح وجرئ واتسم بالوضوح والشفافية

الأحد، 27 مارس 2016 11:14 م
أستاذ علوم سياسية: بيان الحكومة طموح وجرئ واتسم بالوضوح والشفافية الدكتور طارق فهمى أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة
كتب رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور طارق فهمى أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن برنامج الحكومة الذى طرحه المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، اليوم الأحد، على مجلس النواب، اتسم بالشفافية الوضوح، مشيرًا إلى أنه حدد بدقة حجم التحديدات التى تواجها مصر خلال الفترة الراهنة.

وأوضح فهمى لـ"اليوم السابع"، أن المهندس شريف إسماعيل أقر بما هو قائم من مشكلات، مشيرًا إلى حديثه حول ارتفاع نسبة التضخم إلى 12% والتعداد السكانى والمساحة الجغرافية والضريبة التى يدفعها الفقراء ومحدودو الدخل.

وأشار أستاذ العلوم السياسية، إلى أن الحكومة حددت خلال برنامجها أهدافًا واضحة؛ كمحاربة الفساد والقضاء على البيروقراطية، والتعاون مع القطاع الخاص والاهتمام بالأمن القومى، لافتًا إلى أن الخطاب فى المجمل اتسم بالجراءة والطموح.

وانتقد أستاذ العلوم السياسية إثقال البرنامج بالأرقام وتشخيص التفاصيل، موضحًا أنه لم يحدد أولويات الحكومة، واتسم فى بعض الأحيان بافتقاره الحديث عما ستفعله الحكومة فى المستقبل.



موضوعات متعلقة:



- المسكوت عنه فى بيان المبادئ الـ7 لرئيس الوزراء.. تحويل 3 قضايا أبرزها سد النهضة وحقوق مصر من مياه النيل إلى عبارات إنشائية.. لا حديث عن الانتقادات الخارجية لحقوق الإنسان.. و"المرور والثقافة"على الهامش









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة