عصام خميس: 18 باحثا مصريا التحقوا ببرنامج "الشباب العلماء الموهوبين"بالصين

الإثنين، 28 مارس 2016 10:09 ص
عصام خميس: 18 باحثا مصريا التحقوا ببرنامج "الشباب العلماء الموهوبين"بالصين الدكتور عصام خميس نائب وزير التعليم العالى والبحث العلمى
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عصام خميس، نائب وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إن برنامج الشباب العلماء الموهوبين يعد أحد البرامج بين الصين والدول الأخرى، موضحا أن 18 باحثا مصريا تدربوا فى الصين وحصلوا على هذه المنحة، والتى تعد أحد أهم المنح البحثية .

وأضاف خميس خلال المؤتمر الصحفى الذى يعقده المركز القومى للبحوث بحضور "ليو يو يان دونج"، نائبة رئيس الوزراء الصينى والدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن البرنامج يتم فى إطار تعاون الصين مع إفريقيا ويمثل منحة من السفارة الصينية لشباب الباحثين المصريين مؤكدا أنها بمثابة فرصة للسفر والعمل فى الجامعات والشركات وتساعد على تقوية التعاون بين البلدين وتنمية القدرات البحثية لدى الباحثين المصريين.

وأشار إلى أن الصين تقدم بناء على البرنامج لكل باحث مبلغا يعادل 2000 دولار، بالإضافة إلى أنها تتكفل بالإنفاق على المعيشة، مؤكدا أنه يتم اختيار بدقة الشباب المناسبين للحصول على هذه المنح.
وأوضح أن 45 باحث تقدموا بطلبات للالتحاق بالبرنامج خلال عام ونصف وتم قبول 18منهم للحصول على هذه المنحة وتصدر المركز القومى للبحوث الجهات المصريةالحاصلة على هذه المنحة.


موضوعات متعلقة :


نائبة رئيس الوزراء الصينى تزور اليوم المركز القومى للبحوث

البيئة: ضبط 15 لورى محمل بأحجار ورمال من محمية الغابة المتحجرة














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة