محافظ قنا يرفض انعقاد مهرجان "دوم للحكى" بالمحافظة

الإثنين، 28 مارس 2016 11:42 ص
محافظ قنا يرفض انعقاد مهرجان "دوم للحكى" بالمحافظة اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا
كتبت مى الشامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت مؤسسة دوم، بيانًا على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، تؤكد رفض اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا بانعقاد مهرجان دوم الثالث، فى الفترة من 8 وحتى 11 إبريل لفنون الحكى بالمحافظة.

وجاء نص البيان "التقى وزير الثقافة حلمى النمنم، بالكاتب خالد الخميسى، مساء أمس الأحد 27 مارس، وقد أبلغ الوزير مؤسسة دوم للثقافة رفض محافظ قنا انعقاد مهرجان دوم الثالث لفنون الحكى فى محافظة قنا ٨ - ١١ إبريل ٢٠١٦، وقد أكد وزير الثقافة أن رفض المحافظ كان واضحا وقاطعا، ومن ثم تعتذر "دوم" لـ"١١١" فنانًا، فنانة الذين تم الاتفاق معهم على المشاركة فى المهرجان، وإلى شركائها فى محافظات قنا والمنيا والقاهرة على إلغاء المهرجان قبل موعد إطلاقه بعشرة أيام.

وتعرب مؤسسة دوم للثقافة عن أسفها لهذا الرفض فى وقت لابد أن يلعب فيه الفن والثقافة دورًا محوريًا، ولأننا نعلم أن الأحلام ليست سهلة- حتى لو كانت بسيطة- فنحن نؤكد عزم المؤسسة على الاستمرار فى عملها الثقافى على أساس لا مركزى، وفى سعيها إلى إتاحة الثقافة لعدد أكبر من المصريين، حتى لو كنا مجرد نقطة صغيرة فى محيط التغيير.



موضوعات متعلقة..


- برعاية "اليوم السابع".. وزارة الثقافة تطلق "المشروع الوطنى لتطوير ميادين مصر" بمشاركة 20 فنانا تشكيليا.. رئيس التنسيق الحضارى: مجموعة للدفاع عن مصر ضد التشويه.. ورئيس الفنون التشكيلية: سنصنع النموذج










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة