مقتل وإصابة 5 جنود ورجال شرطة أتراك فى بلدة "نصيبين"

الإثنين، 28 مارس 2016 10:40 ص
مقتل وإصابة 5 جنود ورجال شرطة أتراك فى بلدة "نصيبين" الشرطة التركية - صورة أرشيفية
أنقرة / أ ش أ /

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار تركيا


لقى ثلاثة جنود أتراك، منهم ضابط برتبة ملازم، وشرطيان حتفهم على إثر انفجار عبوة ناسفة مزروعة من قبل أعضاء منظمة حزب العمال الكردستانى الانفصالية على جانب الطريق فى بلدة "نصيبين" التابعة لمدينة "ماردين" بجنوب شرقى تركيا.

وذكرت محطة إن.تي.في. الإخبارية التركية اليوم /الإثنين / أنه فى سياق متصل أكد بيان صادر من رئاسة هيئة الأركان العامة مقتل 38 انفصاليا فى بلدتى "يوكسك أوفا" التابعة لمحافظة "هكاري" و"نصيبين" بمحافظة "ماردين"، ولا تزال العمليات العسكرية مستمرة فى محاولة لتصفية الانفصاليين من أعضاء المنظمة المحظورة والمنتشرين فى بلدات ومدن جنوب شرقى تركيا.

وتشن تركيا حملة عسكرية ضد مواقع منظمة حزب العمال الكردستانى بعد أن أعلنت الأخيرة فى 11 يوليو الماضى عن إنهاء وقف إطلاق النار المتفق عليه، والذى أعلن عن سريانه فى عام 2013، بدعوة من قائد المنظمة السجين، عبدالله أوجلان، كما تشن الطائرات الحربية التركية حملات جوية ضد مواقع المنظمة فى شمالى العراق.

يشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبى وتركيا تدرج المنظمة، التى تسعى للانفصال بجنوب شرقى تركيا ذو الأغلبية الكردية، على قائمة التنظيمات الإرهابية لديها، وقد تشكلت فى عام 1978 على أسس عرقية تتبع الفكر الماركسي-اللينيني، وبدأت منذ عام 1984 فى شن عمليات تستهدف قوات الأمن التركية والمواطنين الأتراك.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة