أخبار العراق اليوم..رئيس إقليم كردستان العراق:"الشراكة"فى حكومة العراق انتهت

الأربعاء، 30 مارس 2016 07:41 م
أخبار العراق اليوم..رئيس إقليم كردستان العراق:"الشراكة"فى حكومة العراق انتهت مسعود البارزانى رئيس إقليم كردستان العراق
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار العراق اليوم


اعتبر رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزانى، أن مبدأ الشراكة الحقيقية فى الحكومة العراقية انتهى، ولم يعد لها أى معنى حاليًا، وقال "لا أرى أى جدوى من تغيير الوزراء أو ترشيح وزراء جدد للمناصب الوزارية فى الحكومة العراقية"، وجاء ذلك فى بيان صادر حول التغيير الوزارى المرتقب المقرر أن يعرضه رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى على البرلمان غدًا الخميس.

ونفى المتحدث باسم رئاسة إقليم كردستان الأربعاء، ما تردد من أنباء عن اتصال العبادى مع البارزانى، حول موضوع التغيير الوزارى فى حكومة بغداد.. وقال: إنه "لم يتم مناقشة مسألة تغيير الوزراء بين رئيس إقليم كردستان ورئيس الوزراء العراقى نهائيًا، عبر أى اتصال هاتفى منذ 26 مارس الجارى".

ومن أخبار العراق اليوم، قال صندوق النقد الدولى إن الاقتصاد العراقى انكمش بنسبة 2.1% فى 2015، فى حين ارتفع عجز ميزان المعاملات الجارية، مما استنزف احتياطى النقدية، لتنخفض 13 مليار دولار لتبلغ 54 مليار دولار فى نهاية العام.

كما قال بيان صدر من الصندوق بعد جولة محادثات مع المسئولين العراقيين فى الأردن، أن سبب التراجع يرجع إلى "الحرب مع تنظيم الدولة الإسلامية والدمار الذى دمر البنية التحتية والأصول، وتعطل التجارة وتدهور ثقة المستثمرين".


موضوعات متعلقة..


- البرلمان العربى يدعو لإغاثة أهالى الفلوجة المحاصرين فى العراق

- الجيش العراقى يشتبك مع مسلحى (داعش) بقرية النصر فى نينوى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة