مأساة مدرس بسوهاج تم فصله من العمل بعد غيابه بإذن من المدرسة لإنهاء أوراق إعفائه من التجنيد.. عبد الرؤوف: فوجئت بإحالتى للتحقيق ثم فصلى ورفعت دعوى قضائية وأناشد وزير التعليم ومحافظ سوهاج حل مشكلتى

الأربعاء، 30 مارس 2016 11:53 م
مأساة مدرس بسوهاج تم فصله من العمل بعد غيابه بإذن من المدرسة لإنهاء أوراق إعفائه من التجنيد.. عبد الرؤوف: فوجئت بإحالتى للتحقيق ثم فصلى ورفعت دعوى قضائية وأناشد وزير التعليم ومحافظ سوهاج حل مشكلتى المعلم المفصول من عمله
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مأساة حقيقية بكل ما تحمله الكلمة من معنى يعيشها مدرس بقرية سفلاق بمركز ساقلته بمحافظة سوهاج وذلك بعد فصله من الوظيفة نهائيا منذ عام 1997 بسبب قيامة بإجراءات تحديد موقفه من التجنيد قبل سن الـ30 عاما خاصة وأنه فى المرة الأولى صدر له قرار تأجيل لمدة 5 سنوات وبعد انتهاء الفترة توجه مرة أخرى للتجنيد لتحديد موقفه للمرة الثانية فاضطر إلى الانقطاع عن العمل بسبب إجراءات الانتهاء من الأوراق ولم يستطع العودة حتى الآن وقام مرارا وتكرارا بجميع المحاولات للعودة مرة أخرى إلا أن فشل مما دفعه لإقامة دعوى قضائية بمحكمة القضاء الإدارى بالكوثر ولم يحصل على حكم حتى الآن.

عبد الرؤوف عطية محمد 47 سنة المدرس المفصول يعيش حياة صعبة للغاية مما اضطره العمل كعامل بناء صباحا ثم بائع حلويات بعد الانتهاء من عمله للإنفاق على أسرته المكونة من 7 أفراد فلديه 6 أبناء فى مراحل التعليم المختلفة.

وقال لليوم السابع: تخرجت من " المعلمين" عام 1990 وتم تعيينى فى 21 فبراير عام 1991 مدرس ابتدائى لغة عربية فى مدرسة الكشح الابتدائية بمركز دار السلام وذلك لمدة 4 سنوات، ثم انتقلت للعمل فى مدرسة نجع أبو خضير الابتدائية بمركز ساقلته وحتى عام 1997 إلى أن جاء قرار فصلى حيث إننى أكبر أخوتى ووالدى متوفى كما أن لى أخوة غير أشقاء وقد حصلت على تأجيل من الخدمة العسكرية لمدة 5 سنوات أثناء عملى وبعد الانتهاء من الخمس سنوات قمت بالتوجه مرة أخرى إلى منطقة التجنيد لتحديد موقفى للمرة الثانية حيث إننى لم أكمل وقتها سن الـ30 عاما وحصلت على إخلاء طرف من مدرستى التابعة لإدارة ساقلته، إلا أن الانتهاء من الأوراق ياخد وقتا طويلا فى استخراجه خاصة، وإننى أستخرج الأوراق الخاصة بأخوتى أيضا بعد وفاة والدى لتقديمها إلى منطقة التجنيد وبعد الانتهاء من ذلك عدت إلى عملى مرة أخرى وفوجئت إننى تم إحالتى إلى التحقيق من قبل إدارة المدرسة رغم علمهم إنى أقوم بالانتهاء من أوراقى لتقديمها للتجنيد إلا أنه تم إحالتى إلى الشئون القانونية بمدرية التربية والتعليم والتى قررت وقتها فصلى عام 1997.

ويضيف عبد الرؤوف، أن إدارة مدرسته هى السبب الرئيسى فى فصله خاصة وأنهم قالوا له بعد إخلاء طرفه لا تعود إلى العمل إلا ومعك تحديد موقفك من الخدمة العسكرية، وأثناء غيابه من المدرسة مر مفتش بالإدارة التعليمية التابع لها ووجده منقطع عن العمل وحوله للنيابة الإدارية ثم تم تحويله للشئون القانونية بالمديرية التعليمية بسوهاج وتم فصله دون التحقيق معه أو استدعائه، ومن وقتها وأنا بلا عمل فى الشارع وحاولت كثيرا للعودة مرة أخرى وتوجهت إلى المحافظين السابقين لحل المشكلة بلا جدوى، مما أطرنى إلى رفع دعوى قضائية فى محكمة القضاء الإدارى.

ويكمل عبد الرؤف حديثه قائلا: الآن أعمل عامل بناء حتى أستطيع الإنفاق على أسرتى فليس لى أى دخل مادى وظروفى المادية صعبة، وأطالب الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج بالتدخل لحل مشكلتى، كما استغيث بوزير التربية والتعليم للعودة لعملى مرة أخرى فقد باءت جميع محاولاتى بالفشل للعودة على مدار سنوات، ولم أجد من يساعدنى فهل من مجيب.

المعلم المفصول من عمله  (1)

المعلم المفصول من عمله  (2)

المعلم المفصول من عمله  (3)

المعلم المفصول من عمله  (4)

المعلم المفصول من عمله  (5)



موضوعات متعلقة ..


مأساة أسرة بمركز ساقلته بسوهاج.. الأب يحتاج لعملية فى عينيه بـ5 آلاف جنيه.. والابن يعانى إعاقة ذهنية.. والأم مصابة.. ويطالبون المسئولين بعلاجهم على نفقة الدولة ومساعدتهم ماديا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة