النائب أحمد الإدريسي: جولة الرئيس الأسيوية لها عوائد اقتصادية وسياسية

الجمعة، 04 مارس 2016 04:21 م
النائب أحمد الإدريسي: جولة الرئيس الأسيوية لها عوائد اقتصادية وسياسية مجلس النواب
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب أحمد الإدريسي، عضو مجلس النواب، إن جولة الرئيس عبد الفتاح السيسى لكازاخستان واليابان وكوريا الجنوبية، تُعَد أنجح الزيارات التى أجراها الرئيس مؤخراً، لما لها من عوائد اقتصادية وسياسية، بالإضافة إلى الاتفاقيات التى أُبْرِمَت خلال تلك الزيارات، لتطوير البنية التحتية للمناطق الحضرية الأساسية المخطط لها خلال 3 سنوات القادمة.

وأضاف "الإدريسى" فى بيان له اليوم، أن الرئيس السيسي يستفيد من مكانة مصر فى المنطقة، للتوجه نحو دول شرق آسيا لما حققته من تقدم كبير، والاستفادة من تجاربها فى الصناعة والتجارة والتكنولوجيا، ومحاولة نقل هذا التقدم إلى مصر.

كما أكد أن عقود بناء العاصمة الإدارية الجديدة فى مصر والتى تصل تكلفتها إلى 45 مليار دولار كتكلفة إجمالية، سيساهم فى توفير فرص عمل للشباب وبناء تنمية اقتصادية ونهضة مجتمعية وعمرانية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، توجه اليوم إلى المنطقة الاقتصادية الحرة "إنشون" التي تبعد حوالي ساعة عن العاصمة سول، والتي تم افتتاحها عام 2003 وتعد الأكبر علي مستوي كوريا الجنوبية، كما تحظي بموقع استراتيجي متميز يعزز مكانتها كمركز للتجارة في منطقة شمال شرق آسيا التي تمثل 20% من الاقتصاد العالمي، فضلاً عن قربها من العاصمة مما أسهم في تيسير حركة النقل وزيادة التجارة والاستثمار في هذه المنطقة.



موضوعات متعلقة..


ننشر نص كلمة السيسي بخط يده فى سجل كبار زوار "سامسونج"

بالصور.. السيسى يودّع كوريا الجنوبية بزيارة المنطقة الصناعية بمدينة "إنشون".. ويتفقد مينائها الجديد.. ويشهد التوقيع على مذكرة تفاهم مع هيئة قناة السويس.. ويتعرف على التجربة الرائدة لمصنع سامسونج








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة