مؤسسة البابطين تطلق مهرجان ربيع الشعر 27 مارس

الثلاثاء، 08 مارس 2016 04:17 م
مؤسسة البابطين تطلق مهرجان ربيع الشعر 27 مارس رئيس مؤسسة البابطين الشاعر عبد العزيز سعود البابطين
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس مؤسسة البابطين الشاعر عبد العزيز سعود البابطين، إن مهرجان ربيع الشعر العربى فى دورته التاسعة سيكون تحت رعاية رئيس الوزراء الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح.

ومن جانب آخر حددت مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية يوم 27 مارس الحالى موعداً لانطلاق مهرجان ربيع الشعر العربى فى دورته التاسعة ويستمر ثلاثة أيام على مسرح مكتبة البابطين المركزية للشعر العربى.

وقالت عبد الرحمن خالد البابطين، أمين عام المؤسسة، إن رئيس المؤسسة الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين دعا خمسة عشر شاعراً من داخل الكويت وخارجها لإحياء هذه الأمسيات، والتى يبلغ عددها ثلاث أمسيات شعرية.

وأضاف الأمين العام، يتضمن المهرجان ندوتان تتعلقان بالشاعرين المحتفى بهما فى المهرجان وهما الشاعر سليمان الجار الله من الكويت، والشاعر بدر شاكر السياب من العراق، وسيحاضر فيهما نخبة من الباحثين.

وتابع البابطين، سوف تعلن المؤسسة قريباً عن أسماء الشعراء المشاركين، بحيث حرص رئيس المؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين على التنوع فى مسألتى الأجيال والاتجاهات الشعرية كى يغطى المهرجان أكبر مساحة ممكنة من فنيات الشعر وأزمانه.

وأشار البابطين إلى أن المؤسسة أعدت مجموعة من المطبوعات بهذه المناسبة، منها كتب عن الشاعرين المحتفى بهما سليمان الجار الله وبدر شاكر السياب وبعض هذه الكتب يتضمن مواد تنشر لأول، كما سيكون هناك معرض للكتاب فى افتتاح المهرجان.


موضوعات متعلقة..


- "ربيع الشعر العربى" فى دورته التاسعة يحتفى بالشاعرين جار الله والسياب








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة