الثلاثاء.. مؤتمر دولى لتعزيز مشاركة الأشخاص ذوى الإعاقة فى العملية الانتخابية

الأحد، 10 أبريل 2016 01:18 ص
الثلاثاء.. مؤتمر دولى لتعزيز مشاركة الأشخاص ذوى الإعاقة فى العملية الانتخابية الدكتور أشرف مرعي - الأمين العام للمجلس القومي لشئون الإعاقة
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المجلس القومى لشئون الإعاقة، إنه يشارك أعضاء هيئات إدارة الانتخابات في مصر والدول الأخرى وممثلو الوزارات والبرلمانيون والمنظمات المعنية بحقوق الأشخاص ذوى الإعاقة، فى مؤتمر بعنوان "تعزيز المشاركة الانتخابية للأشخاص ذوي الإعاقة ..خبرات مصرية ودولية"، على مدار يومى الثلاثاء والأربعاء المقبلين.

وأوضح المجلس، خلال بيان، أنه سيتم تنظيم المؤتمر بالتعاون بين المجلس القومي لشئون الإعاقة والمؤسسة الدولية للنظم الانتخابية IFES . ، و يناقش المؤتمر العديد من الموضوعات منها تعزيز المشاركة الانتخابية من خلال اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، ودور الإعلام والمجتمع المدني في دعم حقوقهم الانتخابية، بالإضافة إلى العلاقات المؤسسية ما بين السلطات الانتخابية والأطراف المعنية الأخرى.

من جانبه، قال الدكتور أشرف مرعي - الأمين العام للمجلس القومي لشئون الإعاقة بمصر،:" تأتي أهمية هذا المؤتمر في إطار قيام الحكومة المصرية بإعداد قانون الإنتخابات المحلية وقانون الهيئة الوطنية للإنتخابات وما يستتبعه من أهمية مراعاة تمثيل الأشخاص ذوي الإعاقة في هذه القوانين، وما يمكن أن يقدمه هذا المؤتمر من خبرات متنوعة وتوصيات عملية من شأنها تعزيز مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة في العملية الانتخابية".

فيما أعرب هيرمان تيل - رئيس المؤسسة الدولية للنظم الانتخابية بمصر، عن سعادته بالتعاون مع المجلس القومي لشئون الإعاقة في تنظيم هذا الحدث الهام الذي يتزامن مع قرب الاستعداد لانتخابات المحليات المقبلة.

وأشار إلى أن المؤسسة الدولية للنظم الانتخابية على ثقة من أن هذا المؤتمر سيتبعه العديد من اللقاءات وورش العمل والندوات- بالتعاون مع المجلس - والتي ستزيد من دعم حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة فى العملية الانتخابية."


موضوعات متعلقة..


"الإسكان" توافق على بحث زيادة الحد الاقصى لدخول ذوى الإعاقة المستحقين للوحدات









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة