شركات معرض "سيتى سكيب" تتجاهل الشباب ومحدودى الدخل.. سعر الوحدة يبدأ بـ600 ألف جنيه نصف تشطيب و2 مليون جنيه للفيلات الصغيرة.. وشركة عقارية تجلب ساحرا لجذب المواطنين.. وأخرى تستعين بعازفى جيتار

الأحد، 10 أبريل 2016 09:15 ص
شركات معرض "سيتى سكيب" تتجاهل الشباب ومحدودى الدخل.. سعر الوحدة يبدأ بـ600 ألف جنيه نصف تشطيب و2 مليون جنيه للفيلات الصغيرة.. وشركة عقارية تجلب ساحرا لجذب المواطنين.. وأخرى تستعين بعازفى جيتار معرض سيتى سكيب
كتب أحمد حسن - تصوير حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم أن عام 2016 عام الشباب، كما أطلق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسى، فإن الشركات العقارية المشاركة فى معرض سيتى سكيب العقارى تجاهلت الشباب ومحدودى الدخل فى منتجاتها التى شاركت بها فى المعرض هذا العام.


معرض سيتى سكيب، الشباب، محدودى الدخل، عازفى جيتار، الفيلات (1)



معرض سيتى سكيب، الشباب، محدودى الدخل، عازفى جيتار، الفيلات (2)


وبدأت أسعار الوحدات السكنية، التى عرضها عدد من الشركات العقارية فى المعرض الذى افتتحه المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية عصر يوم الخميس الماضى، بأكثر من 600 ألف جنيه نظام نصف تشطيب، وأكد عدد من مسؤولى تسويق الشركات العقارية داخل المعرض أن المتر يبدأ بـ4500 جنيه فى مدينة 6 أكتوبر، وذلك للوحدات السكنية نظام نصف تشطيب، مؤكدين أن مساحة الوحدات السكنية تبدأ بـ130 مترا ليصل إجمالى سعر الوحدة ذات المساحة 130 مترا إلى 585 ألف جنيه بالإضافة لمصاريف الصيانة والتى تصل لـ15 ألف جنيه على أقل تقدير، وأضاف مسؤولو التسويق أن استلام الوحدات السكنية يبدأ بعد عامين من تاريخ الحجز، وأن هناك وحدات سكنية سيتم تسليمها بعد الحجز بـ4 سنوات.

فيما وصل سعر المتر بالنسبة للفيلل والوحدات السكنية نظام «الدوبلكس» لـ8 آلاف جنيه للمتر فى مدينة القاهرة الجديدة، وذلك نظام نصف تشطيب، ليبدأ سعر الفيلا ذات المساحة الأصغر بـ2 مليون جنيه، فيما تصل الفيلا ذات المساحة الأكبر لـ4 ملايين جنيه نصف تشطيب.




معرض سيتى سكيب، الشباب، محدودى الدخل، عازفى جيتار، الفيلات (3)



معرض سيتى سكيب، الشباب، محدودى الدخل، عازفى جيتار، الفيلات (4)


ويعد معرض سيتى سكيب العقارى، من أكبر المعارض الدولية، والذى من خلاله تحرص الشركات العقارية العربية والأجنبية على عرض مشروعاتها، فضلا على أن المعرض يعمل على تنشيط السوق العقارية المصرية، خاصة فى تلك الفترة التى عانت منها الشركات العقارية من ركود كبير نتيجة لتداعيات الثورة.

وبعد ارتفاع الدولار أمام الجنيه، حرص العديد من المواطنين، وكذلك المستثمرين على وضع أموالهم فى العقارات، لأن الأسعار فى تزايد، حيث شهد معرض سيتى سكيب إقبالا كبيرا من قبل المستثمرين العرب والأجانب.

كما استنكر عدد من المواطنين الذين حضروا افتتاح المعرض، وشاهدوا بعض مشروعات الشركات، ارتفاع أسعار الوحدات واهتمام تلك الشركات بالسكن الفاخر فقط، وثبات الحد الأدنى للأسعار على 600 ألف جنيه.




معرض سيتى سكيب، الشباب، محدودى الدخل، عازفى جيتار، الفيلات (5)



معرض سيتى سكيب، الشباب، محدودى الدخل، عازفى جيتار، الفيلات (6)


فيما لجأ بعض أصحاب الشركات العقارية لعدد من الأساليب لجذب انتباه المواطنين الذين حضروا افتتاح المعرض من بين هذه الأساليب لجأ بعض الشركات بجلب ساحر من دولة لبنان، قام باستخدام لعبة «الكوتشينة» وتجمع حوله العشرات من المواطنين أمام مقر الشركة بالمعرض ثم عقب انتهائه من اللعبة قام بالترويج لمنتجات الشركة، فيما لجأت شركات أخرى إلى اصطحاب بعض عازفى العود والجيتار لعزف الموسيقى أمام الشركة.

وقال عدد من المهتمين بالشئون العقارية، أنه يجب أن تكون لتلك الشركات دور وطنى تجاه المواطنين، وأن تخصص نسبة من مشروعاتها للسكن الاقتصادى ولمتوسطى الدخل، مؤكدين أن نسبة الأرباح ستكون متساوية فى حال اهتمام تلك الشركات بالسكن الاقتصادى للمواطنين على مساحات واسعة.






معرض سيتى سكيب، الشباب، محدودى الدخل، عازفى جيتار، الفيلات (7)



معرض سيتى سكيب، الشباب، محدودى الدخل، عازفى جيتار، الفيلات (8)


فيما قال المهندس خالد عباس، نائب وزير الاسكان للشئون الفنية، إن السوق العقارية يشهد تناميا واضحا فى حجم المشروعات المطروحة خلال الفترة الراهنة، موضحا أن إجمالى الاستثمارات القائمة بالسوق المحلية تتعدى قيمة 200 مليار جنيه خلال العام الجارى.

وأضاف أن معدلات النمو بالسوق تبلغ 16% خلال الفترة الراهنة ومن المتوقع أن يتجاوز النمو 20% فى السنوات القادمة، لافتا إلى توجه 50% من المشروعات العقارية المطروحة لشرائح الإسكان المتوسطة، كما أشار إلى حجم الاستثمارات التى تضخها الدولة بمشروع الإسكان الاجتماعى والتى تبلغ 60 مليار جنيه سنويا.





معرض سيتى سكيب، الشباب، محدودى الدخل، عازفى جيتار، الفيلات (9)

معرض سيتى سكيب، الشباب، محدودى الدخل، عازفى جيتار، الفيلات (10)

وأشار إلى أن معرض سيتى سكيب لهذا العام يشهد عددا متميزا من المشروعات الاستثمارية الكبرى والتى تعد مؤشرا إيجابيا يؤكد أن مصر لديها سوق واعدة وجاذبة للاستثمار، موضحا حرص الوزارة على دراسة احتياجات السوق لمضاعفة طروحات الأراضى بالمناطق والمدن الأكثر احتياجا فى السنوات المقبلة.

ويؤكد التقرير الصادر عن شركة JLL حول تقييم سوق العقارات فى القاهرة فى الربع الأول من العام الجارى، تحسن أوضاع القطاع مع انخفاض قيمة الجنيه، والتى تبشر بمزيد من التعافى لقطاع العقارات وبخاصة فيما يتعلق بالاستثمارات فى المشروعات الفندقية والسكنية.

وقال أيمن سامى مدير مكتب شركة JLL، إن القطاع السكنى لا يزال الأقوى ويحتفظ بأداء قوى ومتميز، فى ظل تزايد الطلب المحلى على الوحدات السكنية خلال الفترة الراهنة، مشيرا إلى أنه خلال الربع الأول لعام 2016 تم الانتهاء من 600 وحدة موزعة على عدد من المشروعات الكبرى بالدولة.




معرض سيتى سكيب، الشباب، محدودى الدخل، عازفى جيتار، الفيلات (11)

معرض سيتى سكيب، الشباب، محدودى الدخل، عازفى جيتار، الفيلات (12)

معرض سيتى سكيب، الشباب، محدودى الدخل، عازفى جيتار، الفيلات (13)

معرض سيتى سكيب، الشباب، محدودى الدخل، عازفى جيتار، الفيلات (14)

معرض سيتى سكيب، الشباب، محدودى الدخل، عازفى جيتار، الفيلات (15)

معرض سيتى سكيب، الشباب، محدودى الدخل، عازفى جيتار، الفيلات (16)

معرض سيتى سكيب، الشباب، محدودى الدخل، عازفى جيتار، الفيلات (17)




p



موضوعات متعلقة..


- تعرف على أماكن طرح وزارة الإسكان 21 ألف قطعة أرض لمختلف الشرائح










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة