افتتاح مركز أبحاث إقليمى لمؤسسة البيانات الدولية بالقرية الذكية

الإثنين، 11 أبريل 2016 12:46 م
افتتاح مركز أبحاث إقليمى لمؤسسة البيانات الدولية بالقرية الذكية جانب من المؤتمر
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فعاليات القمة العالمية لمدراء تكنولوجيا المعلومات لعام 2016 التى تنظمها شركة البيانات الدولية العالمية "IDC" المتخصصة فى تقديم خدمات استشارات وأبحاث تكنولوجيا المعلومات بالقاهرة وبمشاركة عدد كبير من الشركات العالمية والإقليمية والمحلية.

وخلال الحفل تم الإعلان رسميا عن إطلاق العمل بمركز أبحاث إقليمى لشركة IDC العالمية بالقرية الذكية وذلك بحضور ممثلين عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" ومجموعة من كبار المسئولين بشركة IDC العالمية، حيث يضم هذا المركز عددا من الكوادر المصرية المتخصصة من المحللين والاستشاريين، ومن المقرر ان يتزايد أعداد العاملين به عقب اختتام فعاليات حفل الافتتاح الرسمى للقمة العالمية.

ويأتى هذا الافتتاح فى إطار اتفاقية شهدها المهندس ياسر القاضى بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" والشركة الاستشارية العالمية خلال فعاليات القمة العالمية لمدراء تكنولوجيا المعلومات والتى وقع عليها كل من أسماء حسنى الرئيس التنفيذى لـ "إيتيدا" و جويتى لالشاندانى نائب رئيس مجموعة IDC والعضو المنتدب الإقليمى فى الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا.

وقد سبق أن تم طرح فكرة افتتاح الشركة العالمية لمقرها فى مصر خلال لقاء وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع نائب رئيس مجموعة IDC والعضو المنتدب الإقليمى فى الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا فى فبراير الماضى وذلك فى ضوء توجه الوزارة لجذب الاستثمارات الاجنبية المباشرة وتحسين جاذبية مزايا مصر التنافسية فى هذا المجال كموقع للاستثمار والتى يتم تنفيذها من خلال هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا".

ومن جانبه، أكد المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن افتتاح مركز أبحاث شركة IDC فى مصر خطوة ايجابية تسهم فى التوسع فى خلق فرص عمل جديدة للكوادر المصرية شديدة التخصص فى مجالات الأبحاث والاستشارات، كما انه يعد إشارة واضحة على تطور قطاع تكنولوجيا المعلومات المصرى واعتبار مصر مقصد عالمى للخدمات التى تأتى أعلى سلم القيمة المضافة والقيام بتصديرها للعديد من الأسواق الخارجية ومنها أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

وأضاف وزارة الاتصالات أن هذا المركز يعمل على تعظيم الاستفادة من عودة ثقة المستثمرين فى القطاع من خلال تنفيذ إستراتيجية تنموية لإنشاء ونشر العديد من المناطق التكنولوجية فى مختلف المحافظات والتى تسهم بدورها فى وضع مصر كدولة رائدة وموقع جاذب للاستثمارات فى مجال خدمات تكنولوجيا المعلومات وخدمات القيمة المضافة وصناعة وتصميم الإلكترونيات.

وقد نجحت "إيتيدا" و IDC فى تطوير وتنفيذ العديد من البرامج التى تشجع على التعاون بين الأطراف الفاعلة فى سوق تكنولوجيا المعلومات المصرى ومقدمى حلول وخدمات الأنظمة المتكاملة لتوسيع نطاق استثماراتهم فى الأسواق المستهدفة.

وتأتى الشراكة الاستراتيجية القائمة على الاستعانة بخبرات شركة IDC فى إطار استراتيجية ومبادرات الهيئة الخاصة بالتوجه إلى الأسواق المستهدفة والتى تعتمد على التوظيف الأمثل للمعلومات والبيانات عن الأسواق الخارجية للترويج وخلق فرص للشركات والمشروعات التجارية المصرية بالأسواق العالمية والتى تتم بالتعاون مع المؤسسات الاستشارية العالمية ومن بينها مؤسسةIDC .

ومن جانبه، صرح جويتى لالشانداني، نائب رئيس مجموعة IDC والعضو المنتدب الإقليمى فى الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، بأن التوجه المصرى نحو الأسواق الخارجية وزيادة الصادرات يتوائم مع استراتيجية IDC للاستثمار والنمو على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأضاف أن الشركة العالمية تابعت سوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المصرى عن كثب منذ منتصف التسعينيات وما تشمله جميع مجالات هذه الصناعة كالبنية التحتية للأجهزة وحزم البرمجيات وخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وأسواق الخدمات المصممة لقطاعات محددة.

وتجدر الإشارة إلى أن المركز لا يعد التواجد الأول لشركة IDC بالسوق المصرية؛ فعلى مدار السنوات القليلة الماضية، دعمت IDC هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" فى الترويج لصناعة تكنولوجيا المعلومات وتصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات إلى الأسواق المستهدفة فى دول مجلس التعاون الخليجى وأفريقيا.


موضوعات متعلقة..



"ايتيدا": تنفيذ البرامج الخاصة بدعم قدرات الشركات الصغيرة والمتوسطة

إنشاء مبان لخدمة المواطنين ومنافذ للبنوك بالمنطقة التكنولوجية بأسيوط










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة