شولتز يحذر من "تفكك الاتحاد الأوروبى فى حال خروج بريطانيا

الإثنين، 11 أبريل 2016 10:01 م
شولتز يحذر من "تفكك الاتحاد الأوروبى فى حال خروج بريطانيا رئيس البرلمان الأوروبى مارتن شولتز
برلين (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر رئيس البرلمان الأوروبى مارتن شولتز الاثنين من تفكك الاتحاد الأوروبى فى حال خروج بريطانيا منه، مبديا خشيته من أن يؤدى ذلك إلى "استفتاءات أخرى" مماثلة، وذلك فى مقابلة مع صحيفة فرانكفورتر الغيمينى تسايتونغ الألمانية.

وقال شولتز فى المقابلة التى نشرت مقتطفات منها مساء الاثنين على أن تنشر كاملة الثلاثاء "نسلك منذ فترة طويلة طريقا خطرا. فقد أناس كثيرون الثقة بالمؤسسات سواء كانت وطنية أو أوروبية".

ونبه إلى أنه فى حال "خرج البريطانيون من الاتحاد الاوروبى" بعد استفتاء 23 يونيو، "سيطالب أخرون باستفتاءات خروج"، محذرا من "تفكك الاتحاد الأوروبى".

وفى السياق نفسه، تعتبر مديرة صندوق النقد الدولى كريستين لاغارد أن خروج بريطانيا من الاتحاد سيشكل قفزة خطيرة "فى المجهول".

ويخوض رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون حملة بهدف بقاء بلاده فى الاتحاد الاوروبى. لكن فضيحة التهرب الضريبى فى إطار ما عرف ب"أوراق بنما" أجبرته على الإقرار بأنه كان يملك حصة فى شركة أوفشور تعود إلى والده الراحل.

واعتبر شولتز أن التيارات المناهضة لأوروبا تظل أقلية رغم أنها تعزز نفوذها، بدليل فوز الرافضين لاتفاق بين الاتحاد الاوروبى وأوكرانيا فى استفتاء جرى أخيرا فى هولندا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة