خبير سياسى: معظم الأحزاب ليس لديها ثقافة "قبول الهزيمة" وترفع شعار المصلحة

الخميس، 14 أبريل 2016 03:30 ص
خبير سياسى: معظم الأحزاب ليس لديها ثقافة "قبول الهزيمة" وترفع شعار المصلحة الدكتور عمرو هاشم ربيع نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عمرو هاشم ربيع، نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن الاستقالات والأزمات التى تواجه الحزب المصرى الديمقراطى بعد عقده للانتخابات داخلية تكررت مع أحزاب عديدة قبل ذلك أبرزها حزب النور والوفد والدستور، وشهدت احزابهم انقسامات عقب إجراء انتخابات داخلية.

وأضاف نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن معظم الأحزاب ليس لديها ثقافة "قبول الهزيمة" فى الانتخابات الداخلية لأحزابهم ولابد من عقد دورات تثقيفية لهم بحيث يكون انتماءهم للحزب وبرنامجه وايدولوجياته أقوى من الاهتمام بالمناصب داخل أحزابهم.

وأشار عمرو هاشم ربيع، إلى أن الأحزاب لم تعد قادرة على إبقاء أعضائها الذين لم يصلوا لمناصب تنفيذية بها، داخل الحزب وأصبح مبدأ المصلحة هو ما يسود الحياة الحزبية.


موضوعات متعلقة


"الأربعاء الأسود" فى تاريخ حزب "المصرى الديمقراطى".. 134 قياديا يستقيلون فى عاصفة استقالات جماعية.. ومصادر تتوقع موجات أخرى.. واليمين ينسحب محملًا "باسم كامل" المسئولية.. و"زهران" يبحث عن بدائل








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة