"البيئة"و"الجيزة" تبدآن تنفيذ منظومة الجمع السكنى بإمبابة..مسئولون بالوزارة: تركيب كاميرات مراقبة بمناولة الوراق ومقلب شبرامنت وGPS بسيارات المتعهدين..التجربة تكلفنا 30 مليون جنيه وتبدأ الأسبوع الجارى

السبت، 16 أبريل 2016 09:13 ص
"البيئة"و"الجيزة" تبدآن تنفيذ منظومة الجمع السكنى بإمبابة..مسئولون بالوزارة: تركيب كاميرات مراقبة بمناولة الوراق ومقلب شبرامنت وGPS بسيارات المتعهدين..التجربة تكلفنا 30 مليون جنيه وتبدأ الأسبوع الجارى جمع مخلفات - أرشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس يحيى عبد الله، مدير عام إدارة المخلفات البلدية بجهاز تنظيم إدارة المخلفات بوزارة البيئة، إن الوزارة ومحافظة الجيزة وضعتا اللمسات الأخيرة على منظومة المخلفات الجديدة لبدء تطبيقها اليوم بمنطقة إمبابة بالمحافظة، حيث يتم تركيب كاميرات مراقبة عالية الدقة بمحطة مناولة الوراق ومقلب شبرامنت لمراقبة السيارات.

وأضاف "عبد الله" لـ"اليوم السابع"، أن ذلك يأتى ضمن الرصد الإلكترونى للمنظومة والذى ستستخدمه المحافظة ووزارة البيئة هذه المرة للسيطرة عليها، حيث سيتم توصيل تلك الكاميرات إلكترونيا للوزارة أو المحافظة لمراقبة سير العمل بالمحطة والمقلب بالتعاون مع شركات الاتصالات.

وأشار "عبد الله" إلى أنه يتم أيضا تركيب أجهزة التتبع "GPS" بالسيارات لمتابعة خط سيرها وجمعها القمامة من المنطقة المحددة لها وليس من مناطق أخرى، بالإضافة إلى إلقائها بمقلب شبرامنت ومحطة مناولة الوراق، موضحا أن التكنولوجيا الحديثة أفضل للمتابعة من العنصر البشرى، بالإضافة إلى أنه سيتم توفير العنصرى البشرى لتوعية المواطنين بضرورة التعاون مع العاملين بالمنظومة.

من جانبها قالت الدكتورة فاطمة الزهراء محسن، رئيس جهاز المخلفات الجديد، إن الوزارة مولت المنظومة بالمنطقة بـ30 مليون جنيه، موضحة أن مساحة منطقة إمبابة تبلغ 828 كم 2، ويبلغ عدد سكانها 700 ألف مواطن، كما يبلغ عدد الوحدات السكنية بها 220 ألف وحدة سكنية، كما أن بها 40 ألف وحدة تجارية وتبلغ نسبة المخلفات التى تنتجها المنطقة يوميا 850 طنا، وتبلغ كمية مخلفات الهدم والبناء المتولدة يوميا 300 طن.

وأضافت، أنه بناء على الخطة الموضوعة للمنطقة سيتم الجمع السكنى من جميع المنازل والجمع التجارى ونظافة الشوارع "يوميا" ثم نقل تلك المخلفات وتفريغها بالطن بمحطة مناولة الوراق، ثم التخلص النهائى منها بنقلها من محطة المناولة إلى مقلب شبرامنت، موضحة أنه بالنسبة لمخلفات الهدم والبناء وكنس وغسيل الشوارع فستنقل مباشرة إلى مقلب شبرامنت حيث يوجد مصنع إعادة تدوير المخلفات بشبرامنت والذى سيتولى عملية التدوير والاستفادة من المخلفات فى تصنيع أسمدة وتوليد طاقة وغير ذلك.

وأشارت إلى أنه ستتم محاسبة المتعهد الذى سيقوم جمع المخلفات ونقلها إلى المقلب عن طريق الطن، حيث سيتم وزن السيارة فارغة قبل مغادرتها المقلب أو المناولة ثم توزن مرة أخرى وهى محملة بالمخلفات قبل دخولها، موضحة أن الخطة المستقبلية للمحافظة ككل تتمثل فى انتظام وتحسين مستوى خدمة الجمع السكنى ونظافة الشوارع وزيادة الاستثمار فى مجال التدوير من خلال القطاع الخاص بالمحافظة وزيادة معدلات التدوير.



موضوعات متعلقة:



- محافظ الجيزة للمواطنين: لا تلقوا بأكياس القمامة فى الشارع وسلموها لمندوب الشركة


- "البيئة" و"الجيزة" تبدآن منظومة الجمع السكنى بإمبابة الأسبوع القادم..الوزارة تتحمل محاسبة الشركات عن الوحدات والمحال.. أجهزة GPS بالسيارات لمراقبة أدائها..والمحافظة تطالب المواطنين بالإبلاغ عن أى شكوى




- اليوم.. انطلاق مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة بالقاهرة بحضور خبراء 54 دولة













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة