من غير كلام..

"تى شيرت" بيتكلم بالإشارة.. تقدر تلف بيه العالم من غير ما تتعلم لغات

السبت، 16 أبريل 2016 04:00 ص
"تى شيرت" بيتكلم بالإشارة.. تقدر تلف بيه العالم من غير ما تتعلم لغات تيشيرت "Iconspeak T-shirt"
كتبت دعاء العطار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"لو عايز تسافر بلد لازم تتعلم لغتها.. لازم على الأقل تعرف الكلمات الأساسية اللى تتعامل بيها مع أهل البلد" النصيحة التى تتكرر على مسامعك مرارًا كلما تحدثت عن السفر، وهى منطقية للغاية، ففى أى بلد أنت بحاجة على الأقل لأن تعرف كيف تطلب طعامًا، وسكنًا وسيارة لتتمكن من التواصل مع أهل البلد بشأن احتياجاتك الأساسية.

ولكن لأن هناك عشاق كثيرين للسفر حول العالم ربما لا يملكون وقتًا كافيًا لتعلم لغة كل بلد يزورونها ابتكر ثلاثة من الأصدقاء "تى شيرت" "Iconspeak T-shirt" الذى يمكنه التعبير عنك بسهولة من خلال 40 أيقونة مطبوعة عليه تمثل الاحتياجات الأساسية من طعام وشراب ونوم وأية احتياجات طارئة للمسافرين خلال الرحلات.

الفكرة التى انطلقت العام الماضى تهدف إلى كسر حواجز اللغة بين البشر وتسهيل التواصل بينهم قدر الإمكان، وحسب موقع "بورد باندا" الأمريكى، فإن الفكرة خطرت للأصدقاء الثلاثة بعد أن خرجوا فى رحلة إلى فيتنام وباغتهم الطقس السىء الذى أجبرهم على أن يقضوا اكثر من ليلة فى إحدى المناطق النائية بها حيث لا يعرف أحد الإنجليزية وتعطلت دراجتهم النارية وتمكنوا بمعجزة من العثور على ميكانيكى بين السكان المحليين عجزوا عن التفاهم معه إلا من خلال ورقة رسموا عليها رموزًا تعبر عن احتياجاتهم، ومن هنا ولدت فكرة التى شيرت.

تى شيرت (5)
الـ "تيشيرت" يحمل 40 أيقونة

تى شيرت (1)
يوجد منه أكثر من لون

تى شيرت (2)
علامة "صنبور المياه" على التيشيرت

تى شيرت (3)
علامة الطعام إذا شعرت بالجوع

تى شيرت (4)
علامة "السرير" على التيشيرت




موضوعات متعلقة ..


أحمد يونس يستضيف الرحالة المصرى عمر سمرة فى "ع القهوة" الليلة
"حجاجوفيتش" فى أول حوار بعد إطلاق برنامجه الجديد: "سفارى حجاجوفيتش" تجربة غير مسبوقة فى مصر والعالم العربى.. الجمهور سيسافر إلى 115 دولة بعيون مصرية وفى عرض طبيعى.. وأتوجه لكل فئات المجتمع








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة