شكرى يستقبل زوجة "مروان البرغوثى" لبحث أوضاع الأسرى بالسجون الإسرائيلية

السبت، 16 أبريل 2016 03:34 م
شكرى يستقبل زوجة "مروان البرغوثى" لبحث أوضاع الأسرى بالسجون الإسرائيلية فدوى البرغوثى بجوار صورة زوجها الأسير المناضل مروان البرغوثى
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، إن سامح شكرى وزير الخارجية استقبل صباح اليوم السبت، فدوى البرغوثى، قرينة المناضل مروان البرغوثى عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" والمعتقل بالسجون الإسرائيلية على مدار الأربعة عشر عامًا الماضية.

وتناول اللقاء الوضع العام لحالة الأسرى والمعتقلين فى السجون الإسرائيلية، والدور الذى تقوم به الحملة الدولية للدفاع عن الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين على المستوى الدولى، والأوضاع الفلسطينية الداخلية وأفاق التسوية الداخلية وجهود إحياء عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن شكرى أكد خلال اللقاء على التقدير البالغ الذى تكنه مصر لمروان البرغوثى واعتزامها استمرار بذل الجهد من أجل الإفراج عنه وعن باقى السجناء الفلسطينيين، كما استمع إلى الرسائل التى بعث بها مروان البرغوثى إلى حكومة وشعب مصر، والتى تؤكد ثقته الكاملة فى محورية دور مصر فى إعادة القضية الفلسطينية إلى بؤرة الاهتمام الدولى والإقليمى.

وأكدت فدوى البرغوثى أن زوجها كان دائمًا من المؤمنين بالحل السلمى للقضية الفلسطينية باعتبارها الضمانة لتحقيق حل الدولتين، كما أنه لا يمكن المزايدة على نضاله وما قدمه من تضحيات فى سبيل الدفاع عن القضية الفلسطينية.

وفى نهاية تصريحاته، أشار أبو زيد إلى أن وزير الخارجية وعد باستمرار مصر فى الاضطلاع بدورها الحيوى والتاريخى فى دعم حقوق الشعب الفلسطينى والتنسيق الكامل مع السلطة الفلسطينية من أجل وضع خطة التحرك القادمة، لاسيما على ضوء عضوية مصر فى مجلس الأمن.


موضوعات متعلقة..



15 عامًا على اعتقال "مروان البرغوثى"..القائد الفلسطينى الأبرز يتصدر نتائج الاستفتاءات كأقوى المرشحين لخلافة الرئيس"أبو مازن".."مانديلا فلسطين" قادر على إنهاء الانقسام..وترشيحه لنيل جائزة "نوبل للسلام"











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة