"صحة الإسكندرية" تحرر 57 محضرا وإعدام 5 كيلو جرام ملوحة

السبت، 16 أبريل 2016 12:39 م
"صحة الإسكندرية" تحرر 57 محضرا وإعدام 5 كيلو جرام ملوحة حملة تموينية - أرشيفية
الإسكندرية – جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قامت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، بالتفتيش على بعض المنشآت الغذائية ضمن خطة المديرية للمرور الدورى والمفاجئ على المنشآت الغذائية بالمحافظة للتأكد من سلامة الأغذية المقدمة للمواطنين.

وصرح الدكتور مجدى حجازى، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، بأنه قد تم المرور على 24 منشأة غذائية و13 بائع جائل، وتم أخذ 40 عينة مختلفة للفحص تنوعت بين فسيخ وسردين ورنجة وملوحة ولبن زبادى ولبن جاموسى وجبن أبيض ومخبوزات وسجق ولحم مفروم ودجاج مشوى.

وأوضح حجازى أنه قد تم تحرير 57 محاضر جنح صحية لمخالفة الاشتراطات الصحية أو النظافة أو عدم حمل العاملين شهادات صحية أو عدم وجود تراخيص أو بيع أغذية ومشروبات ممنوع بيعها بواسطة الباعة الجائلين.

وأضاف حجازى أنه تم إعدام 5 كجم ملوحة و10 كجم كبدة و20 كجم آيس كريم سائب، كما تم ضبط عدد 235 باكتة صلصة طماطم بوزن إجمالى 846 كجم، وقد تحرر محضرا جنح صحية بعد أن ثبت من الفحص أن العينات غير صالحة للاستهلاك الآدمى طبقا للقانون 10 لسنة 1966 وغير مطابقة للمواصفة القياسية المصرية 132 لسنة 2015 لتغيرها فى الخواص الطبيعية من حيث وجود عفن ظاهرى وتغيرها فى اللون (تأكسدها)، كما تم ضبط 11 كرتونة زبيب جاف بوزن 110 كجم بعد أن ثبت من الفحص أن العينة غير مطابقة للقرار الوزارى رقم 204 لسنة 2015، وتحرر محضر جنحة صحية، وجارى العرض على النيابة العامة.

وفى سياق آخر قامت وزارة الصحة بتنظيم قافلة طبية علاجية مجانية بقرية بغداد بمنطقة العامرية بالظهير الصحراوى غرب الإسكندرية، بالتنسيق بين إدارة القوافل الطبية بالوزارة ومديرية الشئون الصحية بالإسكندرية.

وصرح الدكتور مجدى حجازى، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، بأن القافلة التى ضمت 8 عيادات طبية فى تخصصات النساء والجراحة والمسالك البولية والأطفال والباطنة والجلدية والقلب والأنف والأذن، شهدت إقبالا كبيرا من أهالى القرية، حيث قامت بتوقيع الكشف الطبى على 966 مريضا من أهالى القرية تم صرف العلاج مجانا بالكامل لهم، علاوة على إجراء 623 تحليلا طبيبا، و23 أشعة بالموجات فوق الصوتية و15 رسم قلب.

وأكد حجازى أن القافلة تأتى فى إطار خطة الوزارة لتوفير الخدمة الطبية العلاجية وخاصة خدمة الأخصائى لمواطنى المناطق البعيدة الأكثر احتياجا، من خلال توجيهات الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان، وفى ظل دعم كامل من محافظ الإسكندرية المهندس محمد عبد الظاهر.

ضمت القافلة 11 طبيبا و11 ممرضة و6 صيادلة و2 فنى معمل ومثقفة صحية و3 مدخلى بيانات، علاوة على الكتبة والإداريين والسائقين والعمال.

جدير بالذكر أن قرية بغداد يتبعها 5 نجوع وتوابع، وتبعد ما يزيد على 30 كيلو مترا عن أقرب مستشفى حكومى وهو مستشفى العامرية العام.



موضوعات متعلقة:



- القبض على عاملين يعبئان علب سجائر مغشوشة ويبيعانها للمواطنين فى الإسكندرية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة