القوات المسلحة تفتتح صالة الشيخ محمد بن راشد للإبداع الرياضى.. رئيس جهاز الرياضة للقوات المسلحة: مزودة بأحدث الأجهزة ومفتوحة أمام الجميع.. خالد بن زايد: مصر عمود فقرى ولابد أن تكون موجودة بالجائزة

الأحد، 17 أبريل 2016 04:47 م
القوات المسلحة تفتتح صالة الشيخ محمد بن راشد للإبداع الرياضى.. رئيس جهاز الرياضة للقوات المسلحة: مزودة بأحدث الأجهزة ومفتوحة أمام الجميع.. خالد بن زايد: مصر عمود فقرى ولابد أن تكون موجودة بالجائزة صالة الإبداع الرياضى
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح خالد على بن زايد – أمين عام جائزة سمو الشيخ محد بن راشد ال مكتوم للإبداع الرياضى- واللواء دكتور مجدى اللوزى رئيس جهاز الرياضة للقوات المسلحة وعدد من رؤساء الاتحادات الرياضية والمدربين واللعبين صالة سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضى "مركز التأهيل البدنى والطب الرياضى".

ويتكون المركز من قسم تحليل مكونات الجسم باستخدام تقنيا "بى ام اى "ويحتوى على 5 أجهزة لتحديد نسبة كتلة "العضلات والدهون والعظام والماء "بجسم الإنسان وتعطى هذه النتائج مؤشر كتلة الجسم، لتحديد الوزن الزائد، وقسم للعلاج الطبيعى، الذى يتكون من أجهزة "الليزر والتردادات الكهربائية والموجات فوق الصوتية والاشعة تحت الحمراء"، التى تستخدم لعلاج الإصابات الرياضية وتعمل على سرعة استعادة الاستشفاء والتأهيل البدنى بعد الاصابات وغرفة البخار والجاكوزى والساونا، وتعمل على سرعة استعادة الاستشفاء وتحسين الدورة الدموية وعمل " تدليك" بموجات المياه لعضلات الجسم، ومعمل القياسات البدنية الذى يتكون من جهاز التحليل الحركى وجهاز الفاكيوم وجهاز الاهتزاز العضلى، وأجهزة الاعداد والتأهيل البدنى، وتتكون من 20 جهازا للإعداد البدنى ورفع مستوى الكفاءة البدنية العامة والخاصة.

الجيش، القوات المسلحة، جهاز الرياضة، خالد على بن زايد  (1)

يذكر أن الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى قد صدق على إطلاق اسم جائزة سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للابداع الرياضى على مركز التأهيل البدنى والطب الرياضى تأكيدا لدور سمو الشيخ محمد بن راشد فى دعم الرياضة والرياضيين وتأكيدا لأواصر العلاقة بين البلدين.
من جانبه قال اللواء دكتور مجدى اللوزى رئيس جهاز الرياضة للقوات المسلحة أن الفريق أول صدقى صبحى سوف يكرم عدد من الرياضيين بجهاز الرياضة خلال الفترة المقبلة نظرا لتفوقهم وتميزهم على مستوى البطولات التأهيلية على مستوى العالم وإفريقيا، فى إطار حرصه على إعداد جيل جديد من الموهوبين، جيل جديد من الموهوبين.

وأوضح اللواء أن صالة الأمير محمد بن راشد التى تم افتتاحها اليوم فى جهاز الرياضة للقوات المسلحة مزودة بأحدث أجهزة القياس الخاصة بالرياضيين ولها قياسات دقيقة تبين نسبة الدهون والمياه فى الجسم.

وأشار اللوزى إلى أن الصالة الجديدة تفتح أبوابها أمام كل فئات الشعب المصرى سواء من الرياضيين أو غير الرياضيين، ونرحب بكل من يأتى إلينا، والقوات المسلحة تحرص على تقديم يد المعونة لكل من يطلب من أبناء الشعب.

الجيش، القوات المسلحة، جهاز الرياضة، خالد على بن زايد  (2)

وأكد اللواء اللوزى أن الصالة الجديدة التى تم افتتاحها اليوم يمكنها تساهم فى توجيه اللاعب للرياضة الخاصة به والمساهمة فى وسائل الاستشفاء الرياضى، من خلال أجهزة الإعداد البدنى، جهاز تصوير الأداء الحركى للاعب.

وأوضح اللوزى أن صالة سمو الشيخ محمد بن راشد متخصصة فى القياسات البدنية والرياضة، ومختلفة عن الصالات الأخرى، نظرا لتوافر القياسات التى يحتاجها الرياضى بصفة عامة.

وكشف اللوزى أن جهاز الرياضة للقوات المسلحة حصل على 280 ميدالية ذهبية وبرونزية وفضية خلال 5 أشهر، مؤكدا أن القوات المسلحة لا تبخل بتقديم أى دعم مادى أو فنى لجهاز الرياضة.

من ناحية أخرى قال خالد على بن زايد – أمين عام جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضى – أن جمهورية مصر العربية هى الأعلى من حيث المشاركة والفوز بجائزة محمد بن راشد، والجائزة لا تعمتد فقط على كرة القدم ولكن كل أنواع الرياضات، التى تتم ممارستها، لافتا إلى أن مصر عمود فقرى ولابد أن تكون موجودة فى جائزة الشيخ محمد بن راشد للإبداع الرياضى.
وأضاف خالد على بن زايد: "خارطة الرياضة فى مصر متسعة جدا وعدد الرياضات كبير جدا، وكذلك عدد الممارسين، ولابد أن نتجه إلى أكبر تجمع رياضى عربى هو جمهورية مصر العربية ونأمل فى زيادة أعداد المشاركين فى العرب، وعدد كبير من الرياضيين.


موضوعات متعلقة..


- أمين عام جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضى: مصر عمود فقرى فى جائزتنا

- رئيس جهاز الرياضة للقوات المسلحة: صالة "محمد بن راشد" مزودة بأحدث الأجهزة

- القوات المسلحة تفتتح صالة الشيخ محمد بن راشد للإبداع الرياضى











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة