نائب تعليقا على برنامج الحكومة: رئيس الوزراء كان صادقا منذ البداية

الأحد، 17 أبريل 2016 04:57 م
نائب تعليقا على برنامج الحكومة: رئيس الوزراء كان صادقا منذ البداية الجلسة العامة للبرلمان
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال سامى هاشم، عضو مجلس النواب بالإسماعيلية، إن برنامج الحكومة عبارة عن رؤية مطروحة وليس برنامج عملى، ورئيس الوزراء كان فى منتهى الصدق والصراحة عندما قال أمام البرلمان: "عرضت عليكم ما يجب عمله لا ما يمكن عمله".

وتابع "هاشم" فى كلمته خلال الجلسة العامة للبرلمان المنعقدة الآن: "على أى شئ نحاسب الحكومة، ما أثاره رئيس الوزراء أنه عرض علينا ما يجب عمله وليس ما يمكن عمله، يعطل دور المجلس فى مراقبة الحكومة، لأنه لابد أن تكون آليات محددة لتنفيذ المشروعات وجدول زمنى، والبرنامج يجب أن يوضع فى ضوء التحديات والظروف التى تمر بها البلاد".

وختم النائب سامى هاشم حديثه قائلا: "كنت أتمنى أن تتناول الحكومة كيفية تشغيل 500 مستشفى لا تعمل، والمستشفيات التى لا يوجد بها أطباء، ووزارة التعليم تعتبر التعليم خدمة، وهذا يعتبر توجه خطير من الحكومة، التعليم حق وليس خدمة، وفى أمريكا واليابان تخصص ميزانيات ضخمة للتعليم والبحث العلمى، اعتبار التعليم خدمة يعنى أنه ممكن يقدمها أو لا".


موضوعات متعلقة..



البرلمان يواصل مناقشات بيان الحكومة.. تخفيض مدة مناقشة البيان من شهر إلى 20 يوما وتخصيص 3 دقائق لكلمة كل نائب.. النواب يعترضون: هنجيب حق الناس ازاى.. واحنا مش عارفين نجيب حقنا؟

115 برلمانيا يقدمون بلاغا للنائب العام ضد محامى يتوعدهم بالتشهير

النائب بدوى النويشى: أوافق على بيان الحكومة رغم تجاهله التحديات السياسية

هل يغلق البرلمان برنامج أبلة فاهيتا؟.. النواب يعربون عن غضبهم من استهداف البرنامج للبرلمان.. بيان من علاء عابد يطالب باتخاذ موقف من "سى بى سى".. الشعب الجمهورى: أسلوبه غير محترم وتجاوز الأدب








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة