الجيزة تشن حملات تفتيشية على الأسواق ومصانع الرنجة قبل شم النسيم

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 12:25 م
الجيزة تشن حملات تفتيشية على الأسواق ومصانع الرنجة قبل شم النسيم الجيزة تشن حملات على مصانع الرنجة قبل شم النسيم
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت محافظة الجيزة رفع حالة الطوارئ بكافة القطاعات الخدمية استعداداً لأعياد شم النسيم، من خلال مجموعة من الإجراءات الوقائية.

وأكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة خلال الإجتماع الذى عقده لإستعراض إستعدادات مديريات الخدمات، على ضرورة التنسيق الكامل مع كافة الجهات لعمل حملات مكثفة طوال الأيام المقبلة والتفتيش المستمر على جميع الأسواق العامة الموجودة بدائرة المحافظة، والتى يتم بها عرض وبيع الأسماك الطازجة أو المجمدة أو المملحة للتأكد من سلامة المعروض منها، وعمل لجان مراقبة لهذه الأسواق بصفة مستمرة كما طالب المحافظ بمراجعة كافة مصانع تصنيع الرنجة " الأسماك المدخنة " للتأكد من إجراءات التصنيع والتخزين ومراقبة حركة السيارات التى تقوم بنقل المحلية والمملحة والمدخنة، والتأكد من سلامة النقل والتداول، وذلك من خلال عمل أكمنة بأماكن مختلفة من المحافظة.

وأكد الدكتور أشرف إسماعيل مدير مديرية الطب البيطرى، أنه تقرر وقف كافة الأجازات للأطباء العاملين بإدارة التفتيش وعمل نوبتجيات مستمرة بالإدارة لمواجهة ضغوط العمل والحملات المكثفة التى تقوم بها اللجان المشكلة للمراقبة .

و تم تشكيل غرفة عمليات لتلقى جميع شكاوى المواطنين والتنسيق والإشتراك مع مباحث التموين والإدارة العامة للسياحة، للمرور على النوادى والبواخر النيلية التى تقوم بعمل رحلات جماعية، للتأكد من سلامة الوجبات المعروضة للمواطنين .

كما تم تكليف إدارة الإرشاد البيطرى بالمديرية لعمل ندوات توعية للمواطنين، عن كيفية إختيار الأسماك الصالحة للتداول والإستهلاك وتوعيتهم بالأخطار الصحية، التى تنجم عن تناول الأسماك مجهولة المصدر .


موضوعات متعلقة



-الحكومة تعلن الطوارئ استعدادا لـ"شم النسيم".. مباحث التموين تصادر 180 طن رنجة وفسيخ فاسد.. وغرفة عمليات 24 ساعة لتلقى شكاوى المواطنين .. حسنى زكى: تعزيز القوات على محطات الوقود لمواجه أى أعمال عنف










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة