صلاح فوزى: حلايب وشلاتين مصرية من الناحية القانونية والدستورية

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 05:29 ص
صلاح فوزى: حلايب وشلاتين مصرية من الناحية القانونية والدستورية الدكتور صلاح فوزى عضو لجنة صياغة قانونى تقسيم الدوائر ومباشرة الحقوق السياسية
كتبت سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور صلاح فوزى، عضو لجنة صياغة قانونى تقسيم الدوائر ومباشرة الحقوق السياسية، إن منطقة حلايب وشلاتين هى جزء أصيل من الأراضى المصرية وتابعة للإدارة المصرية، مشيرا إلى أن قانون رقم 202 لسنة 2014 فى شأن تقسيم دوائر انتخابات مجلس النواب ، عدل بالقانون 88 لسنة 2015 تضمن تقسيم محافظة البحر الأحمر إلى ثلاثة دوائر هى الغردقة ورأس غارب ولها مقعدين، وسفاجة والقصير ولها مقعد واحد، وشلاتين ولها مقعد واحد.

وأوضح "فوزى" أن المكونات الإدارية لهذه الدائرة هى قسمى حلايب وشلاتين، أى أنها من الناحية القانونية والدستورية شملها القانون، وتم تمثيلها بنائب فى البرلمان، وشعب حلايب وشلاتين شارك فى الانتخابات من هذا المنطلق.

ولفت إلى أنه شارك فى عقد ندوات بمنطقة حلايب وشلاتين لشرح الدستور والتى لاقت تجاوبا من جانب المواطنين هناك، باعتبارهم مواطنين مصريين، مؤكدا أن حديث السودان عن حقها فى حلايب وشلاتين أمر مرفوض ولا يتوافق مع كل هذه المعطيات.


موضوعات متعلقة..


- بعد مطالبة السودان بإعادة التفاوض حول حلايب وشلاتين..خبراء قانون: ستخسر القضية حال لجوئها للتحكيم الدولى.. سفير مصر الأسبق بالخرطوم: لن تنجح فى ضمهما.. هانى رسلان:لا يمكنها اللجوء للتحكيم إلا بموافقة مصر












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة