الاتحاد الأوروبى يعرب عن قلقه إزاء تصعيد الأوضاع بإقليم " قرة باغ " المتنازع عليه

السبت، 02 أبريل 2016 07:46 م
الاتحاد الأوروبى يعرب عن قلقه إزاء تصعيد الأوضاع بإقليم " قرة باغ " المتنازع عليه فيديريكا موجيرينى المفوضة العليا للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبى
بروكسل أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار أذربيجان


أعربت المفوضة العليا للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبى فيديريكا موجيرينى، اليوم السبت، عن قلقها البالغ إزاء تصعيد الوضع فى إقليم "قرة باغ"، داعية أذربيجان وأرمينيا إلى وقف الأعمال القتالية بينهما .

ونقلت قناة (روسيا اليوم) عن موجيرينى قولها - فى بيان - "إن الأنباء عن القتال على امتداد خط التماس تثير قلقا بالغا، وأدعو كافة الأطراف لوقف العمليات القتالية فورا والالتزام بالهدنة.. وعلى كافة الأطراف التحلى بضبط النفس والامتناع عن اتخاذ خطوات أو إلقاء تصريحات من شأنها أن تؤدى إلى التصعيد"، مؤكدة دعم الاتحاد الأوروبى الكامل لجهود مجموعة "مينسك" التابعة لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي، ومعربة عن أملها بالتزام الطرفين بالهدنة، والامتناع عن استخدام القوة، وبذل كل ما فى وسعهما لإحلال السلام فى الإقليم المتنازع عليه.

من جهته، قال وزير الخارجية الألمانى فرانك فالتر شتاينماير- الذى يشغل حاليا منصب رئيس منظمة الأمن والتعاون الأوروبي- " يجب وقف كافة الأعمال القتالية فى منطقة النزاع بإقليم (قرة باغ) "، داعيا كافة الأطراف لوقف كافة الأعمال القتالية فورا، واحترام الهدنة .

يُشار إلى أنه قد اندلعت معارك عنيفة على خط التماس بين القوات الأرمنية والأذربيجانية فى إقليم " قره باغ " المتنازع عليه بين البلدين اللذين يتبادلان حاليا الاتهامات بخرق الهدنة القائمة هناك منذ أمد بعيد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة