دعوى قضائية تطالب الحكومة الأمريكية بالكشف عن طلبات فك تشفير الهواتف

الأربعاء، 20 أبريل 2016 04:08 م
دعوى قضائية تطالب الحكومة الأمريكية بالكشف عن طلبات فك تشفير الهواتف تشفير الهواتف
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفعت مؤسسة الجبهة الإلكترونية المعنية بالحقوق الرقمية دعوى قضائية ضد وزارة العدل لتسليط الضوء على ما إذا كانت الحكومة قد استخدمت فى أى وقت مضى أوامر محكمة سرية لإجبار شركات التكنولوجيا على فك تشفير الاتصالات الخاصة بعملائها، مما قد يعرض سلامة وأمن الأجهزة المستخدمة من قبل الملايين من الناس للخطر.

تفاصيل الدعوى القضائية


ووفقا للموقع الأمريكى engadget ، تقول الدعوى إن وزارة العدل يجب أن تكشف ما إذا كانت الحكومة حصلت على أمر من محكمة مراقبة الاستخبارات الخارجية (FISC) تطالب فيه شركات مثل أبل أو جوجل بتقديم المساعدة التقنية لمراقبة الهواتف.

رفعت مؤسسة الجبهة الإلكترونية EFF طلبها فى أكتوبر ومارس بعد تزايد الضغوط الحكومية على شركات التكنولوجيا لتوفير الوصول إلى أجهزة العملاء والاتصالات المشفرة للمساعدة فى التحقيقات، وعلى الرغم من أن مكتب التحقيقات الفيدرالى حصل على أوامر من المحاكم الاتحادية العامة للوصول إلى هواتف آيفون، إلا أنه من غير الواضح إلى أى مدى حاولت الحكومة الحصول على أوامر مماثلة من FISC إذ تعمل فى سرية وتوافق على جميع طلبات المراقبة التى تتلقاها.


موضوعات متعلقة:



بعد فضائح التجسس.. "الأمن القومى" تعلن توقف برنامج مراقبة هواتف الأمريكيين
"التجسس مش بس عن طريق الهواتف الذكية وفيس بوك وتويتر".. تقارير أمريكية: قراصنة اخترقوا كاميرات أسرة الأطفال الرضع.. ورئيس الاستخبارات الوطنية: يمكن أن نستخدم الثلاجات والمصابيح الكهربية فى المراقبة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة