رئيس فنزويلا: الانقلاب على رئيسة البرازيل تهديد لأمريكا بأكملها

الأربعاء، 20 أبريل 2016 01:26 م
رئيس فنزويلا: الانقلاب على رئيسة البرازيل تهديد لأمريكا بأكملها رئيسة البرازيل ديلما روسيف
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو دعمه لرئيسة البرازيل ديلما روسيف قائلا: "ما حدث لروسيف جزء من الهجوم الإمبريالى لإنهاء الحكومات الشعبية، ووصف قرار البرلمان البرازيلى بإقالة روسيف من منصبها بأنه "انقلاب"يهدد أمريكا كلها".

ووفقا لصحيفة لا ناثيون البرازيلية، قال مادورو "شهدنا يوم الأحد الماضى حدث لا شك فى أنه انقلاب برلمانى ضد رئيس شرعى للبرازيل، وأعنى أن هذا الانقلاب ليس تهديدا لاستقرار البرازيل فحسب بل أنه تهديد لأمريكا كلها".

وتحدث مادورو أمام مئات الأشخاص من مؤيدى الرئيس الراحل هوجو شافيز عن الوضع السياسى فى المنطقة، وقال"ما حدث فى البرازيل دليل قوى على أن هناك مؤامرة ليس فقط على فنزويلا وإنما على أمريكا اللاتينية كلها، وذلك من خلال زعزعة استقرار الحكومات اليسارية التى من المفترض أنها تسيطر على المنطقة".

وحذر مادورو برلمان بلاده من وجود خطة انقلابية، مؤكدا أن المعارضة ستحظى بهزيمة ساحقة فى حال التفكير فى هذا الأمر.

ويذكر أن المعارضة البرازيلية تتهم روسيف بأنها تلاعبت عمدا بالحسابات العامة، سواء فى 2014، فى خضم الحملة الانتخابية الرئاسية، للتخفيف من تأثير العجز والأزمة الاقتصادية ولتشجيع الناس على إعادة انتخابها، أو فى بداية 2015. ويناقش مجلس الشيوخ البرازيلى اعتبارا من الاثنين إجراءات إقالة الرئيسة ديلما روسيف التى أقرها مجلس النواب الأحد بغالبية تجاوزت الثلثين.


صحف عالمية


موضوعات متعلقة..



روسيف تؤكد أن إقالتها ستضر "بالاستقرار السياسى" للبرازيل








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة