"ماعت" تنظم ورشة لتدريب كوادر منظمات المجتمع المدنى بمحافظات الدلتا

الأربعاء، 20 أبريل 2016 07:15 م
"ماعت" تنظم ورشة لتدريب كوادر منظمات المجتمع المدنى بمحافظات الدلتا مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، الورشة التدريبية الرابعة، التى تستهدف منظمات المجتمع المدنى فى محافظات وسط وغرب الدلتا.

وقالت المؤسسة، فى بيان لها، إن الورشة التدريبية تنعقد على مدار يومين بالإسكندرية، وتستهدف منظمات المجتمع المدنى العاملة فى محافظات الإسكندرية، والبحيرة، وكفر الشيخ، والغربية، والدقهلية، والمنوفية، ومطروح.

وأضافت المؤسسة، أن البرنامج التدريبى يعد واحدًا من المكونات الرئيسية فى مشروع "الاستعراض الدورى الشامل كأداة لتحسين السياسات العامة خلال المرحلة الانتقالية"، الذى تنفذه المؤسسة بتمويل من الاتحاد الأوروبى على مدار عامين بداية من يناير 2016.

ولفتت المؤسسة، إلى الورشة التدريبية التى تُنفذ على مرحلتين خلال 2016 بناء قدرات كوادر منظمات المجتمع المدنى فى 12 منظمة أهلية فى محافظات وسط وغرب الدلتا على كيفية التواصل مع الآليات الدولية لحماية حقوق الإنسان، ومتابعة تنفيذ مصر لالتزاماتها أمام الاستعراض الدورى الشامل 2014، بهدف المساهمة فى جهود المشروع على المستوى المحلى من خلال تقديم بدائل ومقترحات على مستوى التشريعات والسياسات بما يساعد الدولة على الوفاء بالتزاماتها المتعلقة بتحسين حالة حقوق الإنسان والأوضاع التنموية فى مصر.

وذكرت مؤسسة ماعت، أن المشروع الذى بدأ فى يناير 2016 يسعى لتعزيز دور الاستعراض الدورى الشامل لتحسين السياسات العامة وإصلاح حقوق الإنسان خلال المرحلة الانتقالية فى مصر من خلال إشراك منظمات المجتمع المدنى والنشطاء والإعلاميين بفعالية فى المتابعة والدعوة للإصلاح الضرورى لحقوق الإنسان، وتبنى سياسات جديدة متوافقة مع المعايير الدولية لحقوق الإنسان، بناءً على الاستعراض الدورى الشامل 2014.



موضوعات متعلقة:


"الصحفيين" تدين الاعتداء على أعضائها أمام محكمة زينهم فى بيان رسمى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة