بالصور.. الرى تنفذ أول 15 قرار إزالة لمشاتل "الأرز" المخالفة بكفر الشيخ

الخميس، 21 أبريل 2016 11:13 ص
بالصور.. الرى تنفذ أول 15 قرار إزالة لمشاتل "الأرز" المخالفة بكفر الشيخ إزالة مشاتل الأرز المخالفة
كتبت ــ أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شنت وزارة الموارد المائية والرى، ممثلة فى الإدارة المركزية للموارد المائية والرى بمحافظة كفر الشيخ، أول حملة فى الموسم الحالى لإزالة مشاتل الأرز المخالفة بالتنسيق مع الجهات الأمنية ومسئولى وزارة الزراعة، حيث تم تنفيذ 15 إزالة بمساحة 18 قيراطا و12 سهما بناحية جمعيتى "ميت علوان وكفر المنشى".

أكد المهندس عماد ميخائيل رئيس مصلحة الرى، أنه يتم توعية المزارعين بضرورة الالتزام بالمساحات التى حددتها الوزارة لزراعة الأرز بكل محافظة لهذا العام بواسطة خبراء الرى، من منطلق الحفاظ على مياه نهر النيل من الهدر وترشيد استخدامها وتعظيم الاستفادة منها فى ظل محدوديتها.

وأضاف ميخائيل فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن زراعات الأرز المخالفة تؤثر بالسلب على الموارد المائية، حيث إنها تستنزف كميات كبيرة من مياه الرى على حساب المحاصيل الأخرى، لافتاً إلى أنه تم تحديد زراعات الأرز المصرح بها لهذا العام 2016 على مستوى الجمهورية بحوالى 1.1مليون فدان، مع حظر زراعة الأرز فى غير المناطق المصرح بها وتوقيع غرامات على المخالفين وإزالة المخالفات.

وحددت اللجنة الوزارية زراعة الأرز على مستوى 8 محافظات بالدلتا، بمساحة مليون و76 ألفا و917 فدانا، وهى نفس المساحة المصرح بها فى العام الماضى، والتى تكفى احتياجات البلاد من هذا المحصول.

وتوزعت المساحات المحددة إلى 174 ألفا و978 فدانا بمحافظة البحيرة، و70 ألفا بمحافظة الغربية، و275 ألفا و18 فدانا بمحافظة كفر الشيخ، و300 ألف بنطاق محافظة الدقهلية، و75 ألفا بمحافظة دمياط، و176 ألفا و401 فدان فى الشرقية، و20 ألفا بمحافظة بورسعيد، فضلًا عن 3 آلاف و520 فدانا فى الإسماعيلية.
إزالة-مشاتل-الأرز-المخالفة-(1)

إزالة-مشاتل-الأرز-المخالفة-(2)

إزالة-مشاتل-الأرز-المخالفة-(3)

إزالة-مشاتل-الأرز-المخالفة-(4)

إزالة-مشاتل-الأرز-المخالفة-(5)

إزالة-مشاتل-الأرز-المخالفة-(6)


موضوعات متعلقة


أعضاء مجلس النواب بـ 8 محافظات يناقشون مع قيادات الرى مشاكل المياه









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة