وزير دفاع فرنسا:عقد توريد الغواصات لأستراليا يوفر الآلاف من فرص العمل

الثلاثاء، 26 أبريل 2016 11:15 ص
وزير دفاع فرنسا:عقد توريد الغواصات لأستراليا يوفر الآلاف من فرص العمل جون ايف لودريان
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار فرنسا



أكد وزير الدفاع الفرنسى جون ايف لودريان أن العقد الذى فازت به فرنسا لتوريد 12 غواصة لاستراليا بقيمة 34 مليار يورو سيوفر الآلاف من فرص العمل فى بلاده.

وقال لودريان- فى مقابلة الثلاثاء، مع إذاعة "اوروبا1"- "ستكون هناك الآلاف من فرص العمل.. فهو عقد طويل الأمد مع استراليا لمدة 50 عاما".

وأوضح أن جزءا من هذا المبلغ سيتم استثماره فى استراليا التى تريد ضمان سيادتها الأمنية والصناعية، إلا أن هناك جزءا كبيرا سيعود إلى فرنسا.

وكشف وزير الدفاع الفرنسى أنه سيتوجه قريبا إلى استراليا لوضع خارطة طريق لهذا الاتفاق دون إعطاء تفاصيل حول مراحل الاتفاق التى سيتم إنجازها فى استراليا.

وكان رئيس الوزراء الأسترالى مالكولم تورنبول قد أعلن أن مجموعة "دى سى أن إس" الفرنسية المتخصصة فى صناعات الدفاع البحرية فازت بعقد ضخم تقدر قيمته ب 34 مليار يورو.

وفازت المجموعة الفرنسية بهذا العقد متفوقة على كل من مجموعة "تى كى إم إس" الألمانية وكونسورسيوم، تقوده شركة "ميتسوبيشى هافى آنداستريز" وتدعمه الحكومة اليابانية.

ويعد هذا أضخم عقد تسلح تبرمه أستراليا فى تاريخها، وهو يشمل 12 غواصة عابرة للمحيطات وزن الواحدة منها أكثر من 4 آلاف طن، ويفترض أن تحل محل الغواصات الراهنة وهى من طراز كولينز وتعمل على الديزل والكهرباء.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة