وكالة أنباء "يونهاب": بيونج يانج تحضر لتجربة إطلاق صاروخ باليستى جديد

الثلاثاء، 26 أبريل 2016 11:22 ص
وكالة أنباء "يونهاب": بيونج يانج تحضر لتجربة إطلاق صاروخ باليستى جديد صاروخ باليستى
سول (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار كوريا الشمالية


قالت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، اليوم الثلاثاء، إن كوريا الشمالية تحضر فيما يبدو لتجربة إطلاق صاروخ باليستى، متوسط المدى بعد المحاولة الأولى التى وصفتها الولايات المتحدة بأنه "كارثية".

وفشلت كوريا الشمالية يوم 15 أبريل، فى إطلاق ما بدا أنه صاروخ موسودان يزيد مداه على ثلاثة آلاف كيلومتر، مما يعنى أنه يمكنه إذا ما تم إطلاقه بشكل صحيح أن يصيب اليابان كما يضع نظريا الأراضى الأمريكية فى جوام فى نطاقه، ولم يعرف من قبل أن صاروخ موسودان الذى يمكن إطلاقه من منصة متحركة قد جرت تجربة إطلاقه بنجاح.

وأجرت كوريا الشمالية رابع تجربة نووية يوم السادس من يناير كانون الثانى وأطلقت صاروخا بعيد المدى يوم السابع من فبراير شباط فى خطوتين يمثل كل منهما انتهاكا لقرارات الأمم المتحدة. وأجرى الشمال يوم السبت تجربة إطلاق صاروخ باليستى من غواصة.

ونقلت يونهاب عن مسؤول حكومى لم تذكر اسمه قوله "هناك دلائل على أن الشمال قد يطلق صاروخ موسودان الذى جرت محاولة فاشلة لإطلاقه فى ذكرى ميلاد كيم إيل سونج يوم 15 أبريل." وكيم إيل سونج هو مؤسس كوريا الشمالية.

واعتبر فشل الإطلاق محرجا للزعيم الحالى كيم جونج أون حفيد مؤسس الدولة والذى تحدث عن إحراز تقدم فى مجالات تكنولوجيا السلاح فى الأشهر الماضية والمتوقع على نطاق واسع أن يجرى تجربة نووية خامسة قريبا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة