مدعى عام بلجيكا: "عبد السلام" يواجه قائمة اتهامات وفرنسا لديها كل الأدلة

الأربعاء، 27 أبريل 2016 12:06 م
مدعى عام بلجيكا: "عبد السلام" يواجه قائمة اتهامات وفرنسا لديها كل الأدلة لحظة القبض على صلاح عبد السلام - صورة أرشيفية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار فرنسا


قال المدعى العام البلجيكى منذ قليل فى كلمة له مع صحيفة "لو درنيار أور" البلجيكية، بشأن قضية الإرهابى صلاح عبد السلام أحد الكوادر المنفذة لتفجيرات باريس "13 نوفمبر"، إنه بالفعل تم ترحيل المتهم إلى فرنسا لتولى دورها فى التحقيقات وذلك تنفيذا لمذكرة اعتقال صدرت ضده فى 19 من مارس الماضى، وتم الاتفاق مع الجانب الفرنسى والمحكمة العليا فى باريس بخصوص تسليمه.

وأضاف المدعى العام الفيدرالى البلجيكى، أنه من المقرر أن يكون المتهم قد عرض صباح اليوم على جهات التحقيق لمواجهة قائمة من الاتهامات المتعلقة بالإرهاب وتكدير الأمن العام لفرنسا، والقتل العمد، وحيازة الأسلحة والمتفجرات.

كما تناول المدعى العام خلال كلمته عملية الترحيل من سجنه المشدد فى بلجيكا إلى فرنسا، فقال "لم نقم بالتلميح أو الإشارة لنقل صلاح عبد السلام، ولم نفصح عن أى معلومات حتى نتفادى عملية هروبه بواسطة معاونين له، أو التخطيط لها بأى شكل.

وأشار إلى أنه فى المرة الأولى التى أعلنت فيها بلجيكا قرب موعد ترحيله، تم رصد عدد من العمليات التى من شأنها تهريبه وإطلاق سراحة من جديد، وبالفعل تم نقله بنجاح وهو فى قبضة الشرطة الفرنسية، التى لديها كل الإثباتات على إدانته.


على صلاح عبد السلام



موضوعات متعلقة..


- اتهام صلاح عبد السلام بإطلاق النار على شرطة بروكسل قبل أسبوع من الاعتداءات

- نقل المتهم الأول فى تفجيرات باريس إلى فرنسا بشكل سرى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة