"إعلام القاهرة" وماسبيرو ينظمان مهرجان مشروعات التخرج بمصر والوطن العربى

الخميس، 28 أبريل 2016 06:09 م
"إعلام القاهرة" وماسبيرو ينظمان مهرجان مشروعات التخرج بمصر والوطن العربى جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى - أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الدكتورة جيهان يسرى، عميدة كلية الإعلام جامعة القاهرة، عن تنظيم مهرجان مشروعات التخرج التليفزيونية لطلاب أقسام ومعاهد وكليات الإعلام على مستوى جمهورية مصر العربية والدول العربية، وذلك يومى 8 و9 أغسطس المقبل، وذلك بالتعاون مع اتحاد الإذاعة والتليفزيون، مؤكدة أن دولة الإمارات الشقيقة هى ضيف شرف المهرجان.

وأضافت جيهان بكلمتها خلال المؤتمر الصحفى المنعقد اليوم بكلية الإعلام جامعة القاهرة لإعلان تفاصيل مهرجان مشروعات التخرج لطلاب أقسام الإعلام، أنه من دور كلية الإعلام الرائد ومساهماتها الفعالة فى إعداد أجيال الإعلاميين داخل مصر وخارجها، اتفقت مع اتحاد اللإذاعة والتلفزيون، لتنظيم مهرجان مشروعات التخرج لعرض ومناقشة مشروعات التخرج التليفزيونية فى مصر والعالم العربى.

وأكدت عميدة كلية الإعلام، أن المهرجان له أهداف تتمثل فى الارتقاء بمستوى مهنة الإعلام وتقديم مجموعة من شباب الإعلاميين لديهم قدر عال من الكفاءة من خلال المهرجان وتقديم أفكارهم ومواهبهم وإتاحة الفرصة لخلق روح التنافس الشريفة بينهم والإبداع فى المجالات المختلفة وتدعيم الروابط بين أقسام وكليات ومعاهد الإعلام المصرية والوطن العربى.

وأشارت الدكتورة جيهان يسرى، أن فكرة تنظيم المهرجان جاءت تزامنا مع إعلان الرئيس السيسى لعام 2016 باعتباره عاما للشباب، مؤكدة أن المهرجان به أنشطة متعددة من بينها مسابقة مشروعات التخرج التليفزيونية بالجامعات المصرية الحكومية والخاصة وكذلك تنظيم سوق تكنولوجيا صناعات الإعلام وحفل ختام المهرجان وتوزيع الجوائز، وذلك فى رحاب جامعة القاهرة.

وأردف الدكتورة جيهان يسرى، أن الجهات المشاركة فى تنظيم المؤتمر، هى إعلام القاهرة واتحاد الإذاعة والتليفزيون وتلفزيون المحروسة وشركة صوت وصورة وشركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات، معلنة أن شروط المسابقة أن يكون الطلاب المشاركون من كليات وأقسام ومعاهد مشاركة فعليا فى المهرجان، وأن تكون المشروعات من إنتاج العام الحالى وأن تكون من إنتاج الطلاب بأنفسهم دون الاستعانة بشركات خاصة.

وأكدت استبعاد أى عمل منتج من خلال شركة خاصة، وأن العمل لابد ألا يزيد عن 15 دقيقة، وألا يكون تقدم لأى مسابقة أو جهة أخرى، مؤكدة أن الحد الأدنى لإجمالى الجوائز المالية 75 ألف جنيه، موزعة 30 ألف جنيه للمركز الأول والمركز الثانى 20 ألف جنيه والمركز الثالث 10 آلاف جنيه، إضافة إلى جائزة أخرى باسم الدكتور عدلى رضا قدرها 5 آلاف جنيه، وجائزة أخرى 10 آلاف جنيه للمشروعات الفائزة من خلال تصويت الجمهور على المشروعات التى تعرض على القنوات الإقليمية.

من جانبه، أكد الدكتور محمد المرسى، رئيس قسم الإذاعة بكلية الإعلام جامعة القاهرة، عرض مشروعات التخرج على القنوات الإقليمية، التى تبث فضائيا باتحاد الإذاعة والتليفزيون، وأن يقوم المشاهدون بالتصويت على هذه المشروعات على موقع إلكترونى تعمل الكلية واتحاد الإذاعة والتليفزيون على تخصيصه حاليا.

وتابع المرسى، أن هذا المهرجان يعد أول وأكبر مهرجان على مستوى مصر والدول العربية، وذلك للوصول الطاقات المبدعة من خلال عرض أعمالهم وتوفير فرص للتدريب فى اتحاد الإذاعة للأعمال الفائزة، مؤكدا أن الكلية تبحث الآن توفير 4 فرص عمل باتحاد الإذاعة والتليفزيون لأفضل المشروعات الموجودة.




-
موضوعات متعلقة:



طلاب إعلام القاهرة ينظمون اليوم ندوة بعنوان "هتجوز رسمى"












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة