"القومى لحقوق الانسان" يطالب بعرض قانون الجمعيات الأهلية لحوار مجتمعى

الأحد، 03 أبريل 2016 12:20 ص
"القومى لحقوق الانسان" يطالب بعرض قانون الجمعيات الأهلية لحوار مجتمعى ناصر أمين
كتب محمد حجاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال ناصر أمين، رئيس لجنة الشكاوى بالمجلس القومى لحقوق الانسان، إن قانون الجمعيات الأهلية لم يعرض حتى الآن على المجلس، مشددا على ضرورة ترض أى مسودة أو قانون خاص بالمجتمع المدنى والعمل الأهلى على المجلس القومى لحقوق الانسان، والمنظمات الاهلية لتبدأ حوارا مجتمعيا باعتبارهم أصحاب المصلحة فى هذه القوانين.

وأشار عضو المجلس القومى لحقوق الانسان، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إلى أنه يجب على البرلمان دعوة منظمات المجتمع المدنى لحوار مجتمعى إذا وصل القانون لديهم، مشددا على أهمية إقرار قانون الجمعيات الأهلية فى اسرع وقت لأنه سينظم العمل الاهلى بصورة أكثر، من خلال الاستماع لإضافات الحقوقيين عليه.

وأوضح "أمين"، أن أزمة الجمعيات الأهلية الحالية مفتعلة من قبل بعض الأجهزة فى الدولة، بالمخالفة لاتجاه الدولة المصرية من خلال الاتفاقيات المبرمة دوليا، مشيرا إلى أنه لا مفر أمام الحكومة إلا أن تسقط كل هذه الاتهامات على الحقوقيين ووضع قانون جديد للجمعيات الأهلية ينظم العمل فى مصر.



موضوعات متعلقة..


- مطالبات بإصدار قانون الجمعيات الأهلية.. "القومى لحقوق الإنسان": سنخاطب التضامن والبرلمان لسرعة إقراره لتنظيم عمل"المجتمع المدنى".."مستقبل وطن": ضمن أولويات المجلس..و"الشعب الجمهورى": يجب دراسته جيدا











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة