الغرب يكيل بمكيالين.. يتحدث عن واقعة "ريجينى الإيطالى" ويتجاهل مقتل مصريين بلندن وأمريكا.. النائب جمال عقبى: لم نسمع صوتا لمنظمات المجتمع المدنى.. و"مصر بلدى":المجتمع الدولى يتعامل بازدواجية

السبت، 30 أبريل 2016 04:19 ص
الغرب يكيل بمكيالين.. يتحدث عن واقعة "ريجينى الإيطالى" ويتجاهل مقتل مصريين بلندن وأمريكا.. النائب جمال عقبى: لم نسمع صوتا لمنظمات المجتمع المدنى.. و"مصر بلدى":المجتمع الدولى يتعامل بازدواجية المصرى عادل حبيب المقتول فى لندن
كتب كامل كامل – إسلام سعيد – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد نواب برلمانيين، تعامل الغرب بازدواجية مع مقتل المواطن المصرى عادل حبيب وتجاهلهم الحادث، بينما حرضت الحكومة الإيطالية ضد مصر بعد واقعة مقتل جوليو ريجينى، مؤكدين أن العالم يكيل بمكيالين، ومتسائلين عن أسباب عدم "سماع صوت" منظمات المجتمع المدنى حول مقتل المواطن المصرى بلندن.

النائب جمال عقبى، عضو مجلس النواب عن ائتلاف "دعم مصر"، قال إن العالم تعاطف مع قضية مقتل الطالب الإيطالى جوليو ريجينى فى مصر، ولم يتحرك فى قضية مقتل المواطنين المصريين فى الولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا.

وأضاف عقبى، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أن العالم الذى حَرَّضَ إيطاليا على قطع علاقتها مع مصر، لم يصدر بيانات إدانة لمقتل المواطنين المصريين، متابعًا: "لم نسمع صوتًا لمنظمات المجتمع المدنى، أو هيومان رايتس ووتش، وهو ما يؤكد أنها تنفذ أجندات خارجية".

وقال النائب شرعى محمد، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب مصر بلدى، إن مصر لم تسمع صوتًا للعالم بعد مقتل المواطن عادل حبيب المصرى، مثلما حدث فى مقتل جوليو ريجينى، موضّحًا أن هناك استهداف خارجى لمصر ومحاولات لتركيعها، ويجدون لهم بعض الأبواق فى الداخل متمثلة فى منظمات المجتمع المدنى، وحقوق الإنسان.

وأشار النائب فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" إلى أن مصر سارعت بشكلٍ كبير فى التحقيق بمقتل جوليو ريجينى، بينما لم تشهد أى تعليق من منظمات المجتمع المدنى على مقتل المواطن المصرى، أو هجوم على الحكومة البريطانية، وهو ما يؤكد ازدواجية تلك المنظمات فى تعاملها مع أوضع حقوق الإنسان.

"القبائل العربية" تطالب أمريكا ولندن بضبط الجناة عن قتل شريف حبيب وعادل رشدى

وأعرب المهندس علم الخولى، نائب رئيس مجلس القبائل العربية ونائب رئيس حزب الغد، عن استيائه الشديد من مقتل مواطنين مصريين فى الخارج، وذلك فى دول الولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا، مقدما العزاء لأهالى المصريين فى الخارج.

وتساءل الخولى، فى تصريحات صحفية، عن موقف ما أسماهم النشطاء السياسيين والحقوقيين من مقتل المواطنين المصريين شريف عادل حبيب ميخائيل بلندن، ومحمد عادل رشدى بالولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدا أن هذه القضايا كشف الخونة لمصر سواء فى الداخل أو الخارج، وتعاطفهم مع الجهات الخارجية ضد وزارة الداخلية المصرية.

ودعا الخولى، الجهات المسئولة فى الولايات المتحدة الأمريكية ولندن بسرعة ضبط الجناة وتقديمهم لمحاكمة العادلة، مشيدا بالجهات المصرية على اهتمامها بقضايا المصريين فى الخارج.

"مستقبل وطن" بعد مقتل حبيب المصري: العالم يكيل بمكيالين فى مسألة حقوق الإنسان

قال محمد على الضبع، المتحدث الرسمى لحزب مستقبل وطن، إن التعامل مع حالات حقوق الإنسان فى العالم لا يعرف ميزان العدل، فبعض الدول والهيئات تزيل الحاجب عن عين العدالة وتكيل بمكيالين طبقا للأهواء والمصالح كما حدث فى مقتل المصرى "شريف عادل حبيب المصرى" فى لندن.

وأضاف الضبع، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن الكيل بمكيالين لن يجعلنا نتراجع عن المطالبة بحقوق المصريين تحقيقا لمبدأ العدالة، مشيرا إلى أن حزب مستقبل وطن على تواصل مع جميع الجهات المختصة وذلك بهدف الوقوف على كل ما هو جديد فى أزمة قتل مصريين واحد فى لندن وآخر فى أمريكا.

النائب محمود يحيى: الغرب استغل حادث ريجينى سياسيا ولم يلتفت إلى مقتل المصريين

قال محمود يحيى، عضو مجلس النواب، إن الغرب استغل حادثة مقتل الشاب الإيطالى جوليو ريجينى، سياسيا وتم استباق الأحداث فيها لاتخاذ مواقف سلبية تجاه مصر والدليل أن الدول الأوروبية، لم تنتفض لحوادث أشد فى أماكن كثيرة.

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الإعلام الغربى لم يتفوه بكلمة فى مقتل 2 من المصريين فى أقل من أسبوعين، لافتا إلى أن هناك قصد لتجاهل تلك الحوادث، مطالبا الخارجية المصرية بالتحرك المتزن والجاد لاستعادة حقوق المصريين وتقديم الجناة للعدالة.


أخبار متعلقة..


- "القبائل العربية" تطالب أمريكا ولندن بضبط الجناة عن قتل شريف حبيب وعادل رشدى

- "مستقبل وطن" بعد مقتل حبيب المصري: العالم يكيل بمكيالين فى مسألة حقوق الإنسان

- النائب محمود يحيى: الغرب استغل حادث ريجيني سياسيا ولم يلتفت إلى مقتل المصريين









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة