بعد اختراق "اليوم السابع" للملف السرى للتجسس الأمريكى على مصر.. نواب يعلنون التقدم بطلبات إحاطة حول دور منظمات أمريكية فى إثارة الفتن بالبلاد.. ويؤكدون: سنحقق فى نشاط منظمة "RTI" الداعمة للشواذ

الخميس، 07 أبريل 2016 03:24 م
بعد اختراق "اليوم السابع" للملف السرى للتجسس الأمريكى على مصر.. نواب يعلنون التقدم بطلبات إحاطة حول دور منظمات أمريكية فى إثارة الفتن بالبلاد.. ويؤكدون: سنحقق فى نشاط منظمة "RTI" الداعمة للشواذ مجلس النواب
كتب - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثار اختراق "اليوم السابع" للملف السرى للتجسس فى مصر اهتمام نواب البرلمان، حيث أعلن عدد من النواب تقدمهم بطلبات إحاطة خلال الجلسة المقبلة حول دور المنظمات الأمريكية المشبوهة فى إثارة الفتن الطائفية بمصر، وعقد ندوات للمصريين فى الخارج لدعم حقوق الشواذ.

وفى البداية، أكد النائب حسين أبو الوفا، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، أنه سيتقدم بطلب إحاطة خلال الجلسة القادمة حول قيام واشنطن بزرع منظمة ""RTI (معهد البحوث المثلثية)، لإشعال الفتنة فى مصر، مشيرًا إلى أن هذا الأمر فى غاية الخطورة خاصة فى ظل التحديات الراهنة التى تواجهها البلاد، وتآمر بعض الدول عليها.

وأضاف أبو الوفا فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن هناك بعض المنظمات الأمريكية التى تسعى لإثارة الفتنة داخل الدولة المصرية عبر إثارة حقوق الأقليات وتحريضهم ضد الدولة، وعقد ندوات حول حقوق الشواذ، ودعم بعض المنظمات فى مصر التى تتعاون معهم فى تنظيم ندوات لمثل هذه القضايا.

وفى سياق متصل، أكد النائب سامى رمضان، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، إن البرلمان سيحقق فى نشاط معهد البحوث المثلثية فى مصر، والدور الذى يقوم به فى إثارة الفتنة بالبلاد، وكذلك المنظمات التى تتعاون معه.

وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، لـ"اليوم السابع"، أن النواب سيتقدمون بعدة طلبات إحاطة خلال الجلسات المقبلة حول محاولات الولايات المتحدة الأمريكية استغلال منظمات غير معروفة فى التجسس على مصر وإثارة الفتنة الطائفية.

وأشار "رمضان" إلى أن البرلمان يتابع محاولات البعض من الدول لإثارة الفتن الطائفية، موضحًا أن البرلمان سيبحث إصدار قانون يحكم السيطرة على المنظمات المشبوهة التى تتعاون مع جهات أجنبية.

فيما قال النائب محمود الصعيدى، القيادى بائتلاف دعم مصر، إن البرلمان سيناقش محاولات أمريكا فى إثارة البلبة والبحث عن حقوق الشواذ، من أجل وقف أى محاولات لتجسس دول غربية على مصر خاصة خلال الفترة الراهنة.

وأضاف القيادى بائتلاف دعم مصر، أن البلاد الآن فى مرحلة حرجة، والبرلمان يعى الخطورة التى تواجه مصر، موضحا أنه لا يمكن الصمت حول محاولات المنظمات والمعاهد الأمريكية غير المعروفة فى تدريب مصريين فى الخارج لإثارة الفتن الطائفية.

ويعد «معهد البحوث المثلثية»، أو RTI research triangle institute، اسم قد لا يعرفه المصريون حتى الآن، رغم أنه يسعى منذ فترة للدخول إلى مصر والعمل بدون حتى الحصول على الموافقات المطلوبة، من خلال العمل من خلف الستار.



موضوعات متعلقة..


- "اليوم السابع" تخترق الملف السرى للتجسس الأمريكى على مصر.. واشنطن تزرع منظمة "RTI" لإشعال الفتنة الطائفية وإثارة الأقليات بأموال المعونة.. المنظمة عقدت دورات تدريبية لمصريين بالخارج لدعم حقوق الشواذ










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة