بالصور.. مسابقات قرائية وورش فنون تشكيلية فى ختام معرض كتاب الطفل

الجمعة، 08 أبريل 2016 06:25 م
بالصور.. مسابقات قرائية وورش فنون تشكيلية فى ختام معرض كتاب الطفل معرض كتاب الطفل
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختتمت، أمس، فعاليات معرض كتاب الطفل الأول بالمركز القومى لثقافة الطفل تحت رئاسة ميرفت مرسى، وتضمن المعرض العديد من الفعاليات الثقافية الأدبية والفنية على مدار خمسة أيام هى عمر المعرض الذى تؤكد رئيسته أنه أقيم بمناسبة اليوم العالمى لكتاب الطفل، بهدف تشجيع الأطفال على القراءة، وشارك فيه بعض قطاعات وزارة الثقافة بالإضافة للعديد من دور النشر الخاصة.

وتنوعت فعاليات المعرض بين ورش الحكى، وورش القراءة فى أعمال كبار الكتاب مثل يعقوب الشارونى، وفاطمة المعدول، وعبد التواب يوسف، ومسابقات قرائية وورش فنون تشكيلية، وورشة كيف تصنع كتابك الإلكترونى، التى تهدف لمواكبة الكتاب لتطورات العصر الحديث والتكنولوجيا.

وقالت ميرفت مرسى خلال كلمتها: "إن المركز أقام العديد من حفلات التوقيع لأحدث إصدارات المركز، وتوزيع مئات النسخ من تلك الإصدارات مجانا على الأطفال، وهى تحمل توقيع الكتاب والرسامين لتشجيع الأطفال على القراءة، وقد أبدى الأطفال إعجابهم بها.

هذا إلى جانب انتقال معرض الكتاب لأطفال مستشفى 57357 لنشر ثقافة القراءة لكل الأطفال، بحضور د.أمل الصبان وميرفت مرسى، وتم عمل ورش حكى وقراءة وتقديم بعض العروض الترفيهية كالساحر والتنورة، وتوزيع مجموعات من الهدايا والقصص والمجلات ومنها مجلة سمير مجانا على الأطفال.

وفى حفل ختام المعرض قامت رئيس المركز القومى لثقافة الطفل بتكريم دور النشر التى شاركت فى المعرض، بالإضافة لتوزيع الجوائز على الأطفال الفائزين فى مسابقة "المخترع الصغير" وانتهت الفعاليات مع عرض فيلم سينمائى ومناقشة الناقد محمود قاسم للأطفال.

وأكدت مرسى فى كلمتها أن الإقبال الملحوظ من أطفال المدارس التى زارت المعرض على شراء الكتب يؤكد احتفاظ الكتاب بمكانته؛ شرط مراعاة السن الموجه إليه الكتاب وأن يتم تقديمه بطريقة مناسبة عصرية وجذابة.

وذكرت ميرفت مرسى رئيس المركز القومى لثقافة الطفل أن هذا المعرض يعد بمثابة بروفة ومؤشر لنجاح معرض القاهرة الدولى لكتاب الطفل والمنتظر عودته للحياة فى شهر نوفمبر القادم بعدما تحدثت أمين عام المجلس الأعلى للثقافة مع الكاتب الصحفى حلمى النمنم ، وزير الثقافة، بشأنه ووجد قبولا لديه.


معرض-كتاب-الطفل-(1)

معرض-كتاب-الطفل-(2)

معرض-كتاب-الطفل-(3)

معرض-كتاب-الطفل-(4)

معرض-كتاب-الطفل-(5)

معرض-كتاب-الطفل-(6)

معرض-كتاب-الطفل-(7)

معرض-كتاب-الطفل-(8)

معرض-كتاب-الطفل-(9)



موضوعات متعلقة..


بالصور.. "نقرأ أكثر.. نكبر أسرع".. أمل الصبان تفتتح معرض كتاب الطفل








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة