مبعوث دولى يدعو أوروبا لزيادة الضغط على إسرائيل بشأن الهدم بالضفة

الجمعة، 08 أبريل 2016 07:11 م
مبعوث دولى يدعو أوروبا لزيادة الضغط على إسرائيل بشأن الهدم بالضفة بان كى مون الأمين العام للأمم المتحدة
بروكسل (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار فلسطين


قال مبعوث الأمم المتحدة للأراضى الفلسطينية إنه يتعين على الاتحاد الأوروبى أن يزيد الضغط السياسى على إسرائيل بسبب تسريعها وتيرة أعمال الهدم فى الضفة الغربية والتى تتعارض مع القانون الدولى وتؤثر بشكل متزايد على مشاريع الإغاثة التى يرعاها الاتحاد.

وفى ظل تنفيذ أكثر من 540 عملية هدم ومصادرة فى الضفة الغربية المحتلة حتى الآن هذا العام فقد وصل الجيش أو تجاوز عدد تلك العمليات الإجمالى خلال 2015 فيما يشدد الضغط على الفلسطينيين الذين يعيشون هناك.

وأطلع روبرت بايبر وهو مساعد للأمين العام للأمم المتحدة ومدير الشؤون الإنسانية للأراضى الفلسطينية مسؤولين من الاتحاد الأوروبى على ذلك فى بروكسل اليوم الجمعة ودعاهم للرد، وقال بايبر لرويترز "دخلنا مرحلة جديدة ومزعجة للغاية فيما يتعلق بالمواجهة بين القانون الإنسانى الدولى والاحتلال الإسرائيلى للضفة الغربية."

ويقول الجيش الإسرائيلى الذى احتل الضفة الغربية فى حرب عام 1967 إنه ينفذ عمليات الهدم لأن تلك المبانى غير قانونية إما لأنها بنيت دون تصريح أو فى منطقة عسكرية مغلقة أو فى منطقة إطلاق نار أو تنتهك قيودا أخرى لها صلة بالتخطيط، وقال بايبر "وتيرة الهدم تجاوزت كل ما سجل سابقا ونحن ما زلنا فى الشهر الرابع من العام. نشعر بقلق بالغ بشأن ما يحمله لنا ما تبقى من العام."









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة