بالصور.. غرق عشرات الأفدنة الزراعية بأسوان بعد انهيار سد محطة صرف

السبت، 09 أبريل 2016 02:46 م
بالصور.. غرق عشرات الأفدنة الزراعية بأسوان بعد انهيار سد محطة صرف غرق الأراضى الزراعية بمياه الصرف الصحى
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدى انهيار السد الترابى الخاص بمحطة الصرف الصحى بقرية العطوانى التابعة لمركز إدفو شمال محافظة أسوان، إلى غرق عشرات الأفدنة الزراعية الخاصة بزراعات المانجو والقصب والحبوب والفواكه.

واستغاث أهالى القرية، بالمسئولين فى محافظة أسوان، وشركة مياه الشرب والصرف الصحى، لإنقاذ الموقف بعد غرق الأراضى الزراعية بمياه الصرف الصحى، وإتلاف المحاصيل الزراعية، مشيرين إلى أن الصرف الصحى أصبح على مقربة من ترعة وادى عبادى المغذية بمياه الشرب لقرية العطوانى القريبة منها.

وقال الأهالى لـ"اليوم السابع"، "استيقظنا اليوم على استغاثات الأهالى والمزارعين بالقرية، عقب كارثة اجتياح الصرف الصحى للزراعات، بسبب انهيار الساتر الترابى لمحطة العطوانى، وفوجئنا بتدفق كميات هائلة من الصرف المتسربة من محطات المعالجة التابعة لمشروع الصرف الصحى بالقرية، والذى تم تنفيذه عام 1997، إلى أراضى الأهالى الزراعية".

وأضافوا، بأن انهيار الساتر الترابى لأن المشروع لم يعد قادرا على استيعاب كميات الصرف الصحى الخاصة بالقرية، فى ظل الزيادة السكانية الكبيرة والمنازل التى أنشئت عقب الانتهاء من إقامة المشروع.

وأوضحوا، بأن هذه المشكلة قديمة وتعود لعام 1997، بعد إنشاء مشروع متكامل للصرف الصحى بقرية العطوانى بمركز إدفو بمنحة دينماركية، وتم تصميم المشروع على خدمة نحو 50 منزلاً فقط، ومع الزيادة السكانية أصبح المشروع يخدم اليوم مئات المنازل بالقرية.

غرق الأراضى الزراعية بمياه الصرف الصحى (1)

غرق الأراضى الزراعية بمياه الصرف الصحى (2)

غرق الأراضى الزراعية بمياه الصرف الصحى (3)



موضوعات متعلقة:



أهالى "السماد" يطالبون محافظ أسوان بتطهير مصرف السيل حفاظا على المواطنين












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة