30 مليون عامل يحتفلون بعيدهم آملين فى تحقيق أحلامهم.. 5 مطالب للعمال على أجندة الحكومة التشريعية.. منها التأمينات الاجتماعية والخدمة المدنية.. ووزير القوى العاملة: عمال مصر لديهم إحساس بقيمة العمل

الأحد، 01 مايو 2016 12:10 م
30 مليون عامل يحتفلون بعيدهم آملين فى تحقيق أحلامهم.. 5 مطالب للعمال على أجندة الحكومة التشريعية.. منها التأمينات الاجتماعية والخدمة المدنية.. ووزير القوى العاملة: عمال مصر لديهم إحساس بقيمة العمل محمد سعفان وزير القوى العاملة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحتفل اليوم الأحد، ما يقرب من 30 مليون عامل بعيد العمال، ويحلمون بتحقيق أهداف ومطالب ثورتى 25 يناير و30 يونيو، وهى العيش والحرية والعدالة الاجتماعية، حيث رصد "اليوم السابع" أهم المطالب لممثلى النقابات العمالية والعاملين من الرئيس السيسى ورسالتهم فى يوم عيد العمال، والتى تمثلت فى مطالب ثورتى 25 يناير و30 يوينو وهى "العيش والحرية والعدالة الاجتماعية"، إلى جانب عدد من المطالب التشريعية.

من جانبه، قال محمد سعفان وزير القوى العاملة "إن بشاير الخير لعمال مصر هلت بالزيارات المتكررة لعدد من زعماء العالم إلى مصر، وفى مقدمتهم الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين"، مطالبًا بتكاتف جميع القوى من أجل مصلحة مصر، وفى مقدمتهم عمال مصر، مشيرًا إلى أن العمالة المصرية من أفضل العمالة على مستوى العالم، حيث يعملوا بأقل الإمكانيات، مقارنة بما يتوفر لنظائرهم فى الدول الأخرى، مؤكدًا أن عمال مصر لديهم إحساس بقيمة العمل.

وقال وزير القوى العاملة لـ"اليوم السابع" "عندى تفاؤل بالعامل المصرى فى المرحلة المقبلة، خاصة وأنه لم يتوانَ لحظة فى تقديم كل ما لديه لصالح وطنه، فى أسوأ الظروف التى مرت بها البلاد مؤخرًا".

وفى نفس السياق، قال مجدى البدوى رئيس الاتحاد المحلى لعمال حلوان، على أن العمال ينتظرون من الدولة تنفيذ المطالب التشريعية بالإضافة إلى مطالب حياتية، موضحًا أن المطالب التشريعية تتمثل فى الانتهاء من 5 قوانين على أجندة الحكومة، حيث تتمثل فى قوانين العمل والتنظيمات النقابية والتأمينات الاجتماعية والتأمين الصحى والخدمة المدنية.

وأضاف رئيس الاتحاد المحلى لعمال حلوان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه حتى اليوم لا يوجد خطة لوزير قطاع الأعمال لتطوير المصانع والشركات، مطالبًا بأهمية وجود آلية لربط الأجور بالأسعار ودعم المشروعات الصغيرة .

وأكد جمال سرور وزير القوى العاملة السابق، إن عمال مصر محتاجين من الدولة أن ترعاهم، لافتًا إلى أن وزارة القوى العاملة معنية فى المقام الأول بالدفاع عن العمال ومراعاة أحوالهم الاجتماعية والارتقاء بهم .

وأضاف وزير القوى العاملة السابق فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الدولة تحتاج من عمالها أن يكونوا على قلب رجل واحد ليقفوا ضد ما يحاك ضد وطنهم بالعمل والإنتاج ليعودوا بالمنتج المصرى لمكانته المعهودة، لافتا إلى أن مطالب العمال دائمًا تتلخص فى العيش والحرية والعدالة الاجتماعية والدولة دائمًا تعمل على أن ينال العمال حقهم فى العيش والحياة الكريمة، قائلا "الدولة المصرية الآن تحقق مطالب العمال من عيش وحرية وعدالة اجتماعية".

وفى سياق آخر، دعا عدد من النقابات المستقلة للتظاهر أمام نقابة الصحفيين تزامنًا مع عيد العمال، للمطالبة بقانون العمل وقانون التنظيمات النقابية، واعتراضًا على عدم مشاركتهم فى احتفالية عيد العمال بحضور الرئيس السيسى.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، شارك الخميس الماضى، فى الحفل الرسمى لعيد العمال الذى نظمه اتحاد عمال مصر، حيث شهد خلاله تكريم عدد من قدامى النقابيين بمنحهم وسام العمل ونوط الامتياز لعدد من قدامى العاملين بالوزارة .



موضوعات متعلقة..


بالصور.. فى عيد العمال.. حكايات أيادٍ خشنة طلعت حرير.. نحتوا الخشب.. شكلوا الحجر.. بنوا البيوت.. تركوا بصمتهم على المعادن.. ولان لهم الحديد








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة