متتغرش بسعرها.. 5 أسباب تدفعك للابتعاد عن الهواتف الرخيصة مجهولة التصنيع

الأحد، 01 مايو 2016 06:00 ص
متتغرش بسعرها.. 5 أسباب تدفعك للابتعاد عن الهواتف الرخيصة مجهولة التصنيع هاتف صينى - صورة أرشيفية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الآونة الأخيرة بدأ عدد من الشركات إطلاق هواتف رخيصة الثمن وتحريض المستخدمين على شرائها، وهو ما جعل البعض يندفع خلف انخفاض السعر فى محاولة للحصول على هاتف يمتلك بعض المواصفات الذكية إلى حد ما، دون أن يدرى أنه ينفق أمواله فى الهواء لرداءة هذه الأجهزة، وفيما يلى نعرض مجموعة من الأسباب التى تدفع المستخدمين لتجنب شراء الهواتف رخيصة الثمن كما يلى:

- الشركات المصنعة لهذه الهواتف "نصابة":


على الرغم من أن الأسعار منخفضة، لكن من شبه المستحيل تصنيع هاتف ذكى بمثل هذا السعر المنخفض، وهو ما يعنى أنها لا تتعدى كونها حيلة رخيصة من قبل المحتالين للنصب على المشترين، حيث إنه يعتبر من الخطأ إنفاق النقود على شراء هاتف رخيص للغاية بهذا الشكل.

-الهواتف تأتى بمواصفات رديئة:


هذا صحيح، فطالما أن الهاتف يأتى بسعر منخفض، فمن الطبيعى أن يوفر مواصفات منخفضة أقل حتى من المواصفات المقبولة، بالإضافة إلى جودة أقل فى المواد التى تم تصنيعه منها الأمر الذى يجعله سهل الكسر وغيرها.

-الهاتف يأتى بمواصفات عفا عليها الزمن:


فى الوقت الذى يبحث فيه المستخدمون عن مواصفات أرقى، فإن الهاتف رخيص الثمن يعنى توفير مواصفات أقل مثل دقة الشاشة 800×480 وذاكرة داخلية 4 جيجا بايت وغيرها، من المواصفات التى لن تلقى إعجاب المستخدمين.

-لا توجد تحديثات:


الحصول على تحديثات فى الوقت المناسب ليس ضروريًا فقط للحصول على استخدام افضل للهاتف خال من المتاعب، ولكنه يضمن الحصول على التحديثات الأمنية وغيرها من المميزات الأخرى ذات الصلة.

-عدم وجود خدمة ما بعد البيع:


نظرًا لانخفاض أسعارها، فمن المؤكد أن هذه الهواتف ستعانى من بعض المشاكل سواء عاجلاً أو أجلاً، ومع عدم وجود شبكة لخدمات ما بعد البيع، فسيكون الأمر بمثابة مشكلة كبيرة للمستخدمين.



موضوعات متعلقة:


- متخليش الباقة تخلص فلوسك.. 5 طرق تساعدك لخفض استهلاك الإنترنت على هاتفك

- اللى اتكسر ممكن يتصلح.. 3 تطبيقات لمسح رسائلك من هواتف أصدقائك










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة